أفضل الحلول للتخلص من التصبغات الداكنة على البشرة

أفضل طرق طبيعية للتخلص من التصبغات الداكنة وللحصول على بشرة نقية تتضمن تطبيق أفضل الماسكات. تتميز المرأة العربية بنقاوة بشرتها وصفائها. والبشرة الجذابة تكون عادة خالية من الشوائب، لذلك فمع تطبيق الماسكات الطبيعية يمكنك الحصول إلى هذا المراد من دون اللجوء إلى أساليب أخرى لتوحيد لون البشرة، فإليك أفضل طرق طبيعية للتخلص من التصبغات الداكنة.

أنواع تصبغات البشرة

التعرض الكثير للشمس يؤدي إلى إسمرار البشرة
التعرض الكثير للشمس يؤدي إلى إسمرار البشرة

هناك عدة أنواع لتصبغات البشرة فإليك البعض منها:

  • تصبغات البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة مما يؤدي إلى جفاف الجلد وعدم الترطيب وبالتالي ظهور التصبغات الداكنة.
  • تصبغات البشرة نتيجة وجود أحد الأسباب المرضية.
  • تصبغات البشرة نتيجةتغييرات هرمونية مثل الكلف خلال فترات الحمل.
  • تصبغات البشرة نتيجة حدوث الالتهابات في الجلد.

أسباب تصبغات البشرة:

  • التعرض للشمس لأوقات طويلة حيث أن الشمس يساعد على تحفيز مادة الميلانين بالجلد والتي تؤدي إلى خلق بقع داكنة، كما أنها من الممكن أن تؤدي إلى ظهور بعض التصبغات العنيدة على البشرة، لذلك فتطبيق واقي الشمس يساعد على تخفيف تأثر البشرة بالشمس.
  • الإضطرابات الهرمونية في الجسم من إحدى الأسباب التي تؤدي إلى تصبغات البشرة،منها تناول حبوب منع الحم، فرط نشاط الغدة الدرقية، تغيير الهرمونات أثناء فترة الحمل.

طرق طبية لإزالة التصبغات والاسمرار الناتج عن اشعة الشمس

افضل الطرق للتخلص من تصبغات البشرة
افضل الطرق للتخلص من تصبغات البشرة
  • التقشير الكيميائي لإزالة التصبغات

يعمل التقشير الكيميائي على توحيد لون البشرة  عن طريق إزالة طبقة العليا للجلد. فقد تواجه المرأة بعض الإحمرار وتهيج الجلدمما قد يتطور لتظهر الندوب وآثار البقع الداكنة على الجسم.

  • إزالة التصبغات بالليزر

الليزر هو أحد أهم التقنيات لتوحيد لون البشرة فيعمل على إزالة الطبقة الخارجية للجلد لكنه قد يؤدي إلى إحمرار تورم وتقشير الجلد بشكل مؤقت.

  • إزالة التصبغات بالميزوثيرابي

وهي تقنية تجميلية تستخدم إبر رفيعة لحقن المواد المطلوبة، مثل الفيتامينات، وتستعمل في إزالة تصبغات البشرة، وتجديد شبابها وتخفيف لون الاسمرار الناتج عن التعرض المبالغ لأشعة الشمس.

طرق طبيعيةلإزالة التصبغات

ماسك الزبادي والعسل لإزالة التصبغات

طرق توحيد لون البشرة بالزبادي والعسل من الطرق الفعالة التي تساعد في تفتيح وتوحيد لون البشرة. فالزبادي يساعد على إزالة تصبغاتالجلد واستعادة لون البشرة وإشراقها، بينما العسل يساعد فى ترطيب البشرة الجافة وعلاج آثار التعرض لأشعة الشمس، كما يعمل على توحيد وإزالة البقع الداكنة وتنظيف البشرة نتيجة الشمس. ضعي ملعقة صغيرة من العسل إلى نصف كوب من الزبادي طازج، ثم أخلطي الخليط وطبقيه على الرقبة والوجه واتركيه لمدة 20 دقيقةقبل شطفه جيدا بالماء.بعدها كرري الماسك مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على نتائج ملحوظة.

ماسك الليمون والعسل لإزالة التصبغات

طرق توحيد لون البشرة بالليمون والعسل رائع  ويعيد المظهر المشرق لبشرتك. فالليمون من المكونات الطبيعية الغنية بفيتامين سي، والعسل مكون طبيعي يرطب البشرة ويجعلها فاتحة، كذلك يحتوي العسل على أحماض ألفا هيدروكسيالتي تساعد على تقليل آثار تصبغ البشرة، وبالتالي تقليل ظهور البقع الداكنة.

ضعيفي وعاء ملعقة صغيرة من العسل وحبة من الليمون الناضج وقومي بعصره. بعدها أضيفي العسل واخلطي المكونات جيداً ثم باستخدام فرشاة، ضعيهذا الماسك على وجهك والرقبة، ثم إغسلي بالماء العادي.كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الزبادي والعسل رائع لتفتيح البشرة
ماسك الزبادي والعسل رائع لتفتيح البشرة

ماسك جل الألوفيرالإزالة التصبغات

طرق توحيد لون البشرةبالألوفيرا طريقة رائعة وفعالة. فالألوفيرا تحتوي على مادة تساعد على إزالة البقع الداكنة.فما عليك سوى مزج ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم أتركي الخليط جانباً لمدة 10 دقائق، وضعيه بعدها على وجهك والرقبة واتركيه حتى يجف، ثم أشطفي البشرة بالماء الفاتر وتمتعي ببشرة مشرقة وملفتة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.