عرض Giorgio Armani لخريف 2022 مجموعة غارقة في عصر موسيقى الجاز

ندين منذر

عرض Giorgio Armani لخريف 2022 مجموعة غارقة في عصر موسيقى الجاز

عرضت دار جورجيو أرماني Giorgio Armani مجموعة خريف وشتاء 2022 بدون موسيقى، وجاء في تعليق صوتي قبل إضاءة المسرح تحت الأرض في شارع Via Borgonuova، خلال أسبوع الموضة في ميلانو "لقد اتخذ قراري بعدم استخدام أي موسيقى في العرض كعلامة على الاحترام للأشخاص المتضررين من تطور المأساة بين روسيا وأوكرانيا". عندها خيم الصمت على المدرج وساد شعور بالوقار والحزن. وكان أرماني أول مصمم يستخدم عرضه مباشرة لتوجيه الإصبع حول ما يحصل.

أكد الصمت بطريقة ما على رقة التصاميم، والتي تميّز الكثير منها هذا الموسم بقماش المخمل، وتمسك أرماني بالتصاميم الناعمة، والسترات الرجالية القصيرة التي تشبه الكارديجان، أو السترات الصوفية ذات الجيوب اللامعة. وإمتازت التصاميم النسائية بنفس السهولة ، مع أكتاف صغيرة وخصر ضيق، بالتناوب بين الـmetallic brocades والمخمل الذي يمتصّ الضوء، أو مزيج من الاثنين.

وأشار المصمم إلى شغفه بفن الآرت ديكو في ملاحظات العرض، وكان هذا الأمر ظاهراً في التصاميم، البروكار الهندسي، وحيوية عصر الجاز لمعطف من الفرو الصناعي باللونين الأسود والأبيض، أو ظلال قوس أزرق على معطف طويل منفوخ، مصنوع أيضًا من المخمل.

بدت السراويل الناعمة والبراقة، التي دخلت أحياناً في أحذية عالية لامعة، وكأنها تعبير Armani عن الخريف، حتى أنها جاءت تحت الفساتين المتلألئة.

وقال أرماني في مؤتمر صحفي بعد العرض: "لا توجد تنورة تضاهي حداثة البناطيل".

أما الألوان فتميّزت بلوحة مائيّة شملت الأخضر والفيروزيّ والتدرجات البنفسجية الباهتة والألوان الزهرية الناعمة. وجمعت المجموعة بين روعة الكشكش الساحر ولمسة المخمل الحريرية والتصاميم الهندسية.