Mulberry – خريف وشتاء 2013

مرة أخرى، يأتي الريف الإنكليزي والاسكتلندي وملابس الرجال على رأس قائمة مصادر الإلهام لمصممي موسم الخريف والشتاء لعام 2013، وهذا ما قدمته باختصار مجموعة MULBERRY ضمن أسبوع لندن للموضة، حيث حرصت المصممة Emma Hill على تأكيد انتمائها البريطاني، من خلال الخامات والألوان والتصميمات على حد سواء.
 
الصوف والجلد، هما اللاعبان الرئيسيان في هذا العرض، مع بعض اللاعبين الاحتياطيين مثل الفراء والدانتيل والأقطان والساتان، كما أن الكاروهات والورود وأوراق الشجر المتداخلة، هي المصدر الرئيسي للنقوش، على أرضية من الألوان الشتوية الداكنة مثل الأسود والكحلي والأخضر والطوبي والبني والرمادي، وضيوف الشرف من الأبيض العاجي والبيج.
 
أما التصميمات فجاءت انكليزية بامتياز، مع لمسة رجالية واضحة، تمثلت في البنطلون الذي كاد أن يكون عنصراً مشتركاً بين أغلب التصميمات، حتى وإن كان تحت الجيب، كذلك لاحظنا العودة القوية للبلوفر الواسع والجاكت بمختلف أطواله، بينما كانت نقطة التميز في الأكمام الكبيرة جرسية الشكل، والقفازات الجلدية الطويلة، والياقات الكبيرة العالية، سواء من الفراء أو الصوف.
 
كل هذا لا يغني عن غرام Hill القديم، باعتبارها مصممة اكسسوارات، عبرت عنه في مجموعة الحقائب شديدة التميز والأحذية الجلدية أيضاً.
 
إذا أردنا أن نصنف هذا العرض، فإن أفضل ما يقال عنه، أنه عرض دافئ، وأعتقد أنه نجح في نقل هذا الإحساس بالدفء للحاضرين، على الرغم من برودة أجواء لندن.