Missoni : مجموعة تنبض بالحياة

المأساة التي حلت بعائلة Missoni هذا العام لم تزد هذا الدار الايطالي العريق الا جمالا وابهارا.. فمن وفاة مؤسس الدار Ottavio Missoni في ايار الماضي، وفقدان جثة الابن البكر Vittorio وزوجته في حادث سقوط طائرة في فنزويلا في كانون الثاني، عادت الابنة والاخت Angela Missoni بقوة الى اسبوع الموضة في ميلانو لتقدّم مجموعة حيوية وفرحة لربيع وصيف 2014.

وقد يكون الحادث الاخير هو الذي ألهم النقشات والطبعات الرائعة التي زينت المجموعة فطارت بنا Missoni الى عالم المحيطات وقمم الجبال الواسعة والبراكين وطيور النورس.

استحوذت هذه النقشات على انظار متتبعي العرض الذي ضم ايضا قصات ملفتة ونقشات اخرى هندسية بحتة ومن طبعات Missoni الشهيرة مع لمسات سحرية من الرسم المعاصر انسجمت مع الاجواء الاخرى، وخلطة ألوان صارخة جمعت البرتقالي والتوركواز والازرق والابيض والاسود وغيرها.

المجموعة ضمت باغلبيتها التنانير والفساتين المريحة على الركبة، بعضها جاء بشق من الامام. اما الفساتين فقد تنوعت قصاتها ايضا محافظة على الطابع الحيوي والجذاب. وقد استخدمت Missoni في الجهة العلوية للفستان او البلوزة القصات ذات الكتف الواحد العريض الذي يغطي اغلب الكم وقد يوضع فوق القماش. كما كانت قصات اخرى كالقبة التي تأتي على شكل V عريضة. كذلك لفتت انظارنا السترات السميكة والقماش الابيض الممزق فوق الثياب. المجموعة ظهرت بانسجة عديدة تنوعت بين الحرير والقطن والجلد.

الاحذية جاءت مناسبة جدا لفصل الصيف من خلال الصنادل المزينة بعقد معدنية متعددة الالوان.