Maurizio Galante - ربيع صيف 2013

دفقات من جمال الروح .. والإيمان بالموضة كوسيلة لتحقيق وحدة الإنسانية غمرت متابعى عرض المصمم الإيطالى المولد والهوية والفرنسى الإقامة MAURIZIO GALANTE فى اسبوع باريس للأزياء الراقية لربيع وصيف 2013 .. فمع كل خطوة لعارضاته تبدو الرسالة واضحة .. الأناقة للجميع ، الشابات والمسنات ، السمراء والبيضاء ، النحيلة  والبدينة كلهن يمكنهن ان يتألقن فى الرداء نفسه .

المهندس المعمارى MAURIZIO بدأ عرضه بطوفان من الأبيض توهج مع عارضة شقراء من ثمانينيات القرن الماضى ، تلتها أخرى سمراء وثالثة أسيوية ورابعة شابة بيضاء تجسد الجمال المتوسطى بشعره الأسود الحالك ، وأعتمد بالأساس على جامب سوت موشى كله بالترتر الأبيض واقتصر التغيير على الجاكيت فمرة قصير وتارة أخرى طويل ولكنه فى كل الأحوال مستوحى من شباك الصيد مع تأثر واضح بالكيمونو اليابانى و استخدام الأقمشة اليابانية التقليدية .

الجزء الثانى من العرض شهد تحولات مذهلة نحو المزيد من العصرية مع الحفاظ على لمسات تسمح لكل الأجيال بارتداء أزيائه فرغم استخدامه للون الأصفر الفسفورى الا انه حرص على جعله داكنا قليلا ليناسب وقار الكبار وفعل الأمر نفسه مع اللون الموف وترك الأزرق الميتالك يعبر عن نفسه كلون يجمع كل الأعمار ويعكس أناقة الجميع وكل هذا عبر مجموعة من الأقمشة المرنة والشفافة التى تعكس انطلاقة الربيع مثل الحرير و الكريب والشيفون الأورجانزا و التفتا المطرزة  في الكثير من الأحيان بالترتر وحبات الكريستال المتلألئة.

التشكيلة تنوعت بين الفساتين الطويلة والقصيرة والتنورات فى أغلبها حتى الركبة والقليل من البنطلونات الموشاة جميعا بالترتر الميتالك بالوان عصرية مع بلوزات قصيرة وبلا أكمام وفتحة صدر عميقة ولم ينس الوشاح الحريرى المطبوع ليستر قليلا كل هذا الجمال  .