Marni – خريف وشتاء 2013

يبعث شيء ما في تصاميم أسبوع ميلانو للأزياء الجاهزة لخريف وشتاء 2013 على الحزن. شاهدنا الحضور الطاغي للألوان الداكنة والقصات الرجالية في أغلب العروض وهو ما تكرر مع عرض بيت أزياء Marni  الذي التزم المواصفات نفسها لكنه أضاف الكثير من الفرو والشالات الملونة بحثاً عن بهجة تطاردها كل سيدة في هذا الخريف القاسي.
 
القاسم المشترك في المجموعة  كلها هو الفرو الملون والاختلاف في مواضعه فقط. فهو يزين أسفل التنورة أحيانا والكتفين والأكمام أحيانا أخرى، بينما يلعب الشال الملون من الفرو أيضا دورا واضحا في كسر رتابة ألوان الخريف كالأسود والكحلي بدرجاته والرمادي بدرجاته. كما يلجأ Marni أيضا إلى التنورات القصيرة والشورت القصير مع البذلات و القفازات الصوف والمعاطف الرومانسية بحثا عن الأنوثة، مع الاعتماد بالأساس على الأقمشة الصوفية والتويد والموهير المصقول والمخمل.
 
والملاحظ في المجموعة بأكملها أن هناك تقشفا كبيرا في إضافة الإكسسوارات المعتادة كالترتر والماس والأزرار، مع  التركيز على  الملامح الرومانسية الواضحة في التصاميم القصيرة للفساتين والتنورات والسراويل الواسعة واللمسة الناعمة في كل القصات، فلن تجد هنا قصات حادة ولا أشكالا هندسية معقدة.