L’Wren Scott: روح المرأة اليابانية

عرض L’Wren Scott لمجموعة ربيع وصيف 2014 للملابس الجاهزة، لم يكن مجرد عرض، بل كان وصفة كاملة من الاناقة والجمال. قائمة هذا الموسم كان القرن الـ16 الياباني، وموضة وفترة ازدهار الـMomoyama وفن الملابس الراقية.

Scott عارضة الازياء السابقة وحبيبة Mick Jagger منذ وقت طويل والذي كان طبعا حاضرا في لندن لحضور العرض، اطلقت دار الازياء التابع لها منذ العام 2006 في الولايات المتحدة، وحرصت منذ بدايتها كما تقول ان تكون كل مجموعة تقدمها تشبهها بطريقة ما.

كحديقة يابانية من الكيمونو Kimonos، تتالت العارضات بقصات شعر متشابهة يابانية الاسلوب بفساتين طويلة وقصيرة على الركبة، جلدية وحريرية وشفافة وغيرها من الانسجة، مع نقشات ربيعية وتطريزات من الكرز وزهور حمراء وصفراء وألوان اخرى زادت من بريق العرض الآخاذ ببساطته وروحه اضافة الى عروض متعددة من السراويل الانيقة الكلاسيكية.

اما اللمسة الملفتة في العرض فكانت لفساتين السهرات الجذابة الطويلة والقصيرة من الامام والطويلة كطرحة من الخلف، واكمام الكيمونو الواسعة والمرصعة في منطقة الصدر فبدت امرأة Scott كGheisha حقيقية.

اما الاكسسوار فقد عبّر هو الاخر عن الثقافة الاسيوية من الرأس الى اخمض القدمين من القبعات اليابانية والمظلة الى الصنادل العالية والمربوطة بشرائط.