Kenneth Cole - خريف وشتاء 2013



نيويورك، مدينة كل المتناقضات، الجمال والقبح، الثراء والفقر، الفن والهمجية، تتزين استقبالاً لأسبوع الموضة الخاص بها للملابس الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2013 – 2014. وها هو Kenneth Cole يعود إلى منصات العرض بها، بعد غياب وصل إلى سبع سنوات كاملة، ليقدم مجموعته الجديدة المميزة، والتي تشبه المدينة نفسها، في جمعها لكثير من المتناقضات، الأبيض مع الأسود، الجاكت الطويل مع الجيب القصيرة، الرجال والنساء معاً في عرض واحد.

حرص Cole على تقديم مجموعة عملية تناسب طبيعة المدينة اللاهثة، ونسائها العاملات، ورجالها أيضاً، وزاد من عمليتها توقفه عند الأسود والرمادي كألوان أساسية –تكاد تكون منفردة- مع بعض التطفل من الأبيض، وحضور شرفي لألوان أخرى داكنة مثل الزيتي والبني والطوبي، ولمسات نادرة للذهبي.

ولم يتجاوز Cole التقليدية في هذا العرض كثيراً، فالعرض شتوي بامتياز، بدءا من الألوان، إلى الأقمشة، وحتى الإكسسوارات. أما عن الأقمشة، فكانت الجلود والأصواف وبعض الفرو للتزيين، إلا أنه تميز بتصميماته الخاصة للأحذية، التي هي أصل تخصصه، كما قدم مجموعة من الإكسسوارات المعدنية والقفازات الجلدية والقبعات الرائعة ذات الطابع الفرنسي.

ربما حافظ Cole على الكلاسيكية في عرضه، لكنه مع ذلك قدم عرضاً أنيقاً مميزاً، يحمل الكثير من وقار الشتاء، ويبحث عن الهدوء في مدينة صاخبة.