GUCCI – خريف وشتاء 2013

يتحداك، لن تستطيع إبعاد عينيك عن أي من تصميمات هذه المجموعة، كالعادة يتألق GUCCI في أسبوع ميلانو للموضة لخريف وشتاء 2013، بمجموعة أقل ما يقال عنها أنها مبهرة، قامت بتصميمها المديرة الفنية للدار Frida Giannini، لتضع فيها من خبرتها وتميزها، ما يليق باسم الدار، وتقدم مزيجاً بين العملية والأنوثة والثقة والتألق، بشكل انسيابي رائع.
 
البداية كانت مع الأزياء النهارية، والتي حملت طابع الخمسينات من القرن الماضي بشكل واضح، ومثلت أمامي صور لغريس كيلي وإليزابيث تايلور وأودري هيبورن، وهن يرتدين هذه التصميمات التي تليق بهن، والتي تراوحت بين التايير الضيق، أو الفستان المنساب على الجسم، ولا يتجاوز طوله الركبة، مع اهتمام خاص بالرقبة والأكتاف، من خلال الياقة العالية والكبيرة، أو المكشوطة تماماً لإظهار جمال الكتف، أو فتحات الصدر على شكل حرف V على طريقة إليزابيث تايلور الشهيرة.
 
أما الألوان فهي أحد مصادر الإبداع الأخرى في هذا العرض، ألوان قوية، متألقة، مميزة، بعيدة عن ما هو تقليدي، وقد اختارت Giannini الدرجات النارية والمعدنية من أغلب الألوان، مثل الفوشيا والأزرق والذهبي وحتى الأسود، وبشكل خاص البرتقالي، الذي ظهر بصورة شديدة التميز، وكذلك كان الأزرق بتلك الدرجات الرائعة التي استطاعت العثور عليها واصطيادها بحرفية عالية.
 
ولا يمكن أن تجاهل العود الحميد للجاكت الطويل أو "البالطو"، في أكثر من صورة، وأكثر من شكل، مع ابتعاد كبير عن ما بدا أنه الاتجاه العام في أسابيع الموضة الأخيرة، وهو النمط الرجالي، فالتصميمات تشع بالأنوثة وفقط، من دون أي ارتباك.
 
أما الأقمشة فكانت البطولة فيها للأقطان والساتان والحرير، مع أدوار شرفية للصوف والمخمل والجلد، ولمسات قليلة من الفراء، وبعض الريش للتزيين، خاصة في فساتين السهرة، التي تميزت كذلك بالشيفون، والتصميمات الشبكية المثيرة، والألوان المبهرة والتطريز المميز.
 
إنه حقاً اختبار صعب، أن تحاول اختيار الفستان الأجمل في هذه المجموعة، فكما قلت لك: "مش هاتقدر تغمض عينيك"، إنه تحدي GUCCI.