Emilio De La Morena

Emilio De La Morena

إعداد: أريج عراق

يطل علينا مصمم الأزياء أسباني الأصل Emilio De La Morena في مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2014، التي عرضها ضمن أسبوع لندن للموضة، بموجة شبابية ناعمة، اعتمدت على الألوان الهادئة، والأقمشة التي توضح جمال الجسم، مع تركيز على منطقتي الصدر والسيقان، فالجيبات تتجاوز الركبتين بالكاد، أو بفتحة أمامية طويلة، أو شورتات طويلة حتى الركبتين أيضاً، من دون أن ينسى غرامه القديم بالجاكيت، رغم أنه لم يفرد له مساحة كبيرة، ولكن قدم منه نماذج قليلة، بأكمام أو بدون، وبعض الفساتين المطبوعة الرقيقة.

استخدم De La Morena ألوانا مبهجة معدنية لامعة، ولكن على أقمشة ناعمة، نفت هنا صفة الاشتعال، ومنحتها لمسة رومنسية رقيقة، فاعتمد بالأساس على الساتان والحرير والشيفون، مع قليل من الكتان لإضفاء طابع العملية على المجموعة، وحرص على الاعتماد على فكرة أحادية اللون في البداية، ثم بدأ بتضفيرها معاً في شكل قطع محددة، تطورت بعد ذلك إلى أجزاء مقلمة، ثم ورود مطبوعة على خلفيات سوداء.

أما الألوان، فكان الرمادي الفضي هو محور ارتكازها الأول، فكان شريكاً أساسياً في أغلب التصميمات، ثم تلاه الأسود، وشاركهم بعد ذلك العنابي والوردي الفاتح، والأزرق الزهري، مع قليل من البيج.

إنها مجموعة شبابية بامتياز، تصلح لسيدة منطلقة عاملة، تؤكد على أناقتها وحريتها ونعومتها في وقت واحد.

هو Emilio De La Morena، الشاب الأسباني الطموح الذي خلق خطا أنيقا فريدا بأسلوب الحياكة الكلاسيكية الأسبانية والقصات الهندسية على الثياب. هذه النظرية الـ”Sculptural Chic” الخاصة بالمصمم ترجمها في عرضه لخريف شتاء 2013 ضمن أسبوع الموضة في لندن.
 
صحيح أن Emilio وقع في فخ التكرار بين تصاميم شتوية بامتياز وأخرى أكثر صيفية وحيوية، إلا أن المصمم قدم امرأة قوية أنثوية، مثيرة وجريئة من خلال الجوانب المفتوحة التي بدت كانها مقصوصة على الفساتين مظهرا مفاتنها. هذه الطلة تبرز نظرة Emilio  للمرأة المثيرة العصرية الواثقة من نفسها وليست سهلة مطلقا.
 
إذن هي لعبة القصات الفريدة في التنانير والفساتين والـSilhouette. من الجلد والساتان والقطن دخل Emilio هذا العالم مقدما نسخات عديدة كلاسيكية لهذا النوع وبألوان جاءت مناسبة لها كالأسود والبني والأحمر والكحلي والرمادي والنيلي والأزرق وغيرها.
 
من جهة أخرى، طبع Emilio نقوشات ناعمة هندسية على طول الفساتين والتنانير ومربعات صغيرة زينت أيضا الطابع الكلاسيكي لبعض التصاميم من السروال والقمصان والمعاطف بأكمام طويلة أو من دون كم.
 

إعداد: أريج عراق

يطل علينا مصمم الأزياء أسباني الأصل Emilio De La Morena في مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2014، التي عرضها ضمن أسبوع لندن للموضة، بموجة شبابية ناعمة، اعتمدت على الألوان الهادئة، والأقمشة التي توضح جمال الجسم، مع تركيز على منطقتي الصدر والسيقان، فالجيبات تتجاوز الركبتين بالكاد، أو بفتحة أمامية طويلة، أو شورتات طويلة حتى الركبتين أيضاً، من دون أن ينسى غرامه القديم بالجاكيت، رغم أنه لم يفرد له مساحة كبيرة، ولكن قدم منه نماذج قليلة، بأكمام أو بدون، وبعض الفساتين المطبوعة الرقيقة.

استخدم De La Morena ألوانا مبهجة معدنية لامعة، ولكن على أقمشة ناعمة، نفت هنا صفة الاشتعال، ومنحتها لمسة رومنسية رقيقة، فاعتمد بالأساس على الساتان والحرير والشيفون، مع قليل من الكتان لإضفاء طابع العملية على المجموعة، وحرص على الاعتماد على فكرة أحادية اللون في البداية، ثم بدأ بتضفيرها معاً في شكل قطع محددة، تطورت بعد ذلك إلى أجزاء مقلمة، ثم ورود مطبوعة على خلفيات سوداء.

أما الألوان، فكان الرمادي الفضي هو محور ارتكازها الأول، فكان شريكاً أساسياً في أغلب التصميمات، ثم تلاه الأسود، وشاركهم بعد ذلك العنابي والوردي الفاتح، والأزرق الزهري، مع قليل من البيج.

إنها مجموعة شبابية بامتياز، تصلح لسيدة منطلقة عاملة، تؤكد على أناقتها وحريتها ونعومتها في وقت واحد.

هو Emilio De La Morena، الشاب الأسباني الطموح الذي خلق خطا أنيقا فريدا بأسلوب الحياكة الكلاسيكية الأسبانية والقصات الهندسية على الثياب. هذه النظرية الـ”Sculptural Chic” الخاصة بالمصمم ترجمها في عرضه لخريف شتاء 2013 ضمن أسبوع الموضة في لندن.
 
صحيح أن Emilio وقع في فخ التكرار بين تصاميم شتوية بامتياز وأخرى أكثر صيفية وحيوية، إلا أن المصمم قدم امرأة قوية أنثوية، مثيرة وجريئة من خلال الجوانب المفتوحة التي بدت كانها مقصوصة على الفساتين مظهرا مفاتنها. هذه الطلة تبرز نظرة Emilio  للمرأة المثيرة العصرية الواثقة من نفسها وليست سهلة مطلقا.
 
إذن هي لعبة القصات الفريدة في التنانير والفساتين والـSilhouette. من الجلد والساتان والقطن دخل Emilio هذا العالم مقدما نسخات عديدة كلاسيكية لهذا النوع وبألوان جاءت مناسبة لها كالأسود والبني والأحمر والكحلي والرمادي والنيلي والأزرق وغيرها.
 
من جهة أخرى، طبع Emilio نقوشات ناعمة هندسية على طول الفساتين والتنانير ومربعات صغيرة زينت أيضا الطابع الكلاسيكي لبعض التصاميم من السروال والقمصان والمعاطف بأكمام طويلة أو من دون كم.