Dsquared2... صيف ساخن على شاطئ المرح

إعداد: أريج عراق

هل تحلمين بإجازة رائعة هذا الصيف، تقضينها على شاطئ إحدى الجزر الاستوائية الرائعة؟ إذن يجب عليك مشاهدة مجموعة Dsquared2 لربيع وصيف 2014، التي قدمها التوأم Dean and Dan Caten ضمن أسبوع ميلانو. إنها بالفعل دعوة لقضاء إجازة صيفية رائعة، على شاطئ بحر أو محيط، ولن تشغلي بالك بأي تفاصيل، فكلها موجودة هنا، بدءا من ملابس البحر (المايوه)، إلى فساتين الاسترخاء المريحة، الصنادل الخفيفة، القبعات الكبيرة، ونظارات الشمس.

يستعيد التوأم هنا حنينا جارفا إلى فاتنات الخمسينيات والستينيات، فكأنك تلمح الساحرة Ava Gardner تتهادى بلباس السباحة الخاص بها، برشاقتها المعهودة، وخصرها الصغير، وتلك اللمعة في عينيها، أو Audrey Hepburn، أو Grace Kelly، كلهن كن حاضرات بطيف من خيال، تكاد تقسم أنه حقيقي، لولا تلك اللمحة العصرية التي تعيدك مرة أخرى إلى العقد الثاني من الألفية الثالثة.

الألوان شديدة البهجة واللمعان، سواء كانت فاتحة مثل الأبيض والأصفر ودرجات الوردي والسماوي والبرتقالي والبيج، أو كانت داكنة مثل البني والبنفسجي والكحلي وحتى الأسود، سواء كانت أحادية اللون، أو منقوشة، أو مطرزة، كلها تشترك في خاصيتين أساسيتين، البهجة واللمعة، التي يبدو أن أحد أسبابها هو تلك الأقمشة الحريرية الناعمة، التي لم تخذل التصميمات، فزادتها بريقاً ورونقاً.