DONNA KARAN – خريف وشتاء 2013

 
الرشاقة والأرض، هما كلمتا السر في مجموعة DONNA KARAN لخريف وشتاء 2013، والتي قدمتها ضمن أسبوع مرسيدس بنز للملابس الجاهزة بنيويورك. كيف يمكن إظهار رشاقة النساء بأجمل طريقة ممكنة، مع الحرص على تأكيد انتمائنا جميعاً لأصل واحد، هو الأرض، كيف فعلت هذا؟
 
بداية من الأقمشة والتصميمات، بدا واضحاً أن المعيار الأساسي في اختيار نوع القماش هو درجة نعومته وانسيابيته على الجسم، مثل الحرير والمخمل، وحتى الأصواف تم تطويعها لتناسب الفكرة، مع تطعيم كل هذه النعومة بلمسات خشنة قليلاً من الفراء والجلود والريش. أما التصميمات نفسها، فقد اعتمدت على فكرة لف القماش حول الجسم لإظهار جماله، والتي تحمل طابعاً إغريقياً واضحاً، والى جانب ذلك توجد المساحات المرسلة من الشال والكاب وما شابه.
 
أما الألوان فهي أرضية ترابية بامتياز، فقد اقتصرت على الأسود والبني والرمادي، مع قليل من البيج، وبعض التطريز الذهبي، لهذا بدت رسالتها واضحة، في انتماء البشر لهذه الأرض، وكما قال الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش "على هذه الأرض ما يستحق الحياة"، بالتأكيد، فالجمال نعمة كبيرة تسحق الحياة، وتستحق أن نستمتع بها، وهذا ما قدمته DONNA KARAN في مجموعتها المميزة، التي تستحق المشاهدة بحق.