Custo Dalmau – خريف وشتاء 2013



رغم جذوره الأسبانية، إلا أن الروح الأميركية سيطرت على عرض مصمم الأزياء Custo Dalmau صاحب العلامة التجارية Custo Barcelona الذي قدمه ضمن أسبوع مرسيدس بنز للملابس الجاهزة بنيويورك خريف وشتاء 2013- 2014. وتمثلت هذه الروح منذ بداية العرض من خلال الاسم الذي اختاره للعرض "الجميلة والوحش"، والذي يعود لأحد أفلام الرسوم المتحركة الشهيرة من إنتاج ديزني، وحتى التصميمات التي جمعت بين جموح قبائل الهنود الحمر، وقسوة رعاة البقر الأميركيين الشهيرة.

هذا المهرجان من الألوان المتداخلة والنقوش شبه الهندسية، لا ينقصها إلا الريش لتقدم صورة عصرية لما يمكن أن يكون عليه السكان الأصليين الآن، مع خليط مقصود بنمط رعاة الأبقار، تمثل في نوعية الخامات المستخدمة، خصوصاً الجلود والأصواف والفراء، مع تعشيق الألوان والنقوشات والتطريز بشكل متداخل رائع، فلا يقل التصميم الواحد عن ثلاثة ألوان على الأقل.

أما المميز بحق في هذا العرض، فكان الأحذية القماشية، التي تناسبت مع التصميمات بشكل رائع، فهي إما من نفس اللون، أو النقش، أو ما يقاربهما، وكلها على نمط "البوت القصير" "half boot".

كذلك اهتم Barcelona بفكرة الشال والكاب والياقات الكبيرة العالية، ليعطي مزيداً من الدفء لتصميماته، والجدير بالذكر أن المجموعة لم تكن للسيدات فقط، فقد كانت عرضاً مختلطاً لملابس النساء والرجال، ربما ليقدم رسالة لإمكانية التعايش السلمي بين الجميع، سواء من ناحية النوع أو العرق، وأعتقد أن الرسالة وصلت.