Christian Dior - ربيع صيف 2013

يعود CHRISTIAN DIOR ليطل علينا من باريس -مدينة مجده- كالعادة، بمجموعته للأزياء الراقية لربيع 2013، ليؤكد لنا أنه لا شيء ينال من سحر DIOR، أصبح هذا أمراً مسلماً به، وكلما اعتقدنا أنه ليس هناك المزيد من السحر، أكد لنا خطأ هذا المعتقد، يمنحنا DIOR في هذه المجموعة سحر النعومة، نعومة الأقمشة، ونعومة الإحساس بالأنوثة، إنها نعومة الربيع.
توقف Raf Simons –المصمم الرئيسي ل DIOR- طويلاً عند الأقمشة الناعمة، واختار منها الحرير والساتان بشكل أساسي، وهي الأقمشة المفضلة عنده، مع تطعيمها بالشيفون الرقيق، وبعض الأورجانزا والتفتا، وقليل من الأقطان، لتعكس إحساساً قوياً بالأنوثة، والإقبال على الحياة.
أما الألوان فقد انقسمت إلى أجزاء، بدأت بالألوان الصريحة –السادة- او تقسيم التصميم نفسه إلى اجزاء من القماش، تتخيلين أنه يمكنك نزع جزء أو إضافة جزء، ولكنني لا أعتقد أنها فكرة جيدة، وكان أغلبها من الألوان الفاتحة التي تنتمي لزهو الربيع مثل الليلك والداليا والأوركيد، مع حضور قليل للأسود، أما الجزء الثاني فكان عندما جاء الربيع بنفسه، بأزهاره وتألق ألوانه، تصميمات مطعمة بالزهور فعلياً، بألوان زاهية شديدة التوهج مثل البرتقالي والأصفر، حتى الأسود تمت معالجته بورود زرقاء وصفراء وبرتقالية.
بالنسبة للتصميمات نفسها، فيبدو أن Simons، يصر على أن تكون له بصمته الخاصة المميزة، فالجيب المنفوشة، علامة مميزة لا تخطئها عين، سواء كانت طويلة أو قصيرة، كذلك الشيفون المزين بالزهور، أما jumpsuit، فلم يكن لها حظ كبير معه إلا في بضعة تصميمات، أغلبها بالأسود الصريح.
جانب آخر اهتم به Simons هو الإكسسوارات، وهي هنا كانت قليلة وبسيطة، فقد اقتصرت على الجوارب السميكة الملونة، وقفازات الشيفون المزينة بالزهور، وقليل من القلادات والأساور، إلا أن الجوارب كانت الأكثر تميزاً، حيث يبدو أنها ستكون عنوان الموضة القادمة الخاصة بربيع 2013.