BALENCIAGA – خريف شتاء 2013



يبدو أن هذا الشتاء هو موسم الذكريات بلا منازع، فها هو مصمم الأزياء Alexander Wang يسير على درب ذكريات Balenciaga في أول عروضه معه، عرض خريف وشتاء 2013 في أسبوع باريس للموضة. فكما هو واضح قضى Wang ساعات وساعات، يقلب في أرشيف الدار، ويشاهد ويدرس ويستعيد التصميمات الأيقونية، ثم يهضمها جيداً ليعيد تقديمها بلمسته الخاصة، وبصورة عصرية. ولكنه أيضاً حافظ على طابع الذكرى، حيث وضع كل التصميمات باللونين الأبيض والأسود، مع بعض التأثير الرمادي الذي لم يخرجها من نفس الإطار.

وظهر هذا التأثير واضحاً في استدارة الأكتاف العالية، والأكمام الواسعة، والياقات المرتفعة، وبشكل عام في طريقة نحت التصميم على الجسم، والمشهورة عن Balenciaga.

ومع ذلك أكد Wang حضوره بلمسته الخاصة، التي ظهرت بوضوح في الاستدارات المتكررة، سواء على الصدر أو الوسط والأرداف. ورغم مخاصمته للألوان، بدا العرض حيوياً متألقاً، ومتناسباً بقوة مع أجواء الرخام والمرايات في منصة العرض.

أما الأقمشة، فقد اعتمد Wang فيها على الفراء بدرجة كبيرة، مع بعض الصوف والأقطان، وتطعيم كل هذا بلمسات من الشيفون والدانتيل، ليجمع بين فكرتي الدفء والأنوثة، على اعتبار أنهما ليستا متناقضتان.