Armani - ربيع صيف 2013

بعد أربعين عاماً في مجال تصميم الأزياء الراقية ، قال المصمم الإيطالى Giorgio Armani : "المرأة اليوم لم تعد مضطرة لإرتداء سترة لإثبات سلطتها، لكنها لا تزال بحاجة إلى الأزياء لتعزيز صورتها والتعبير عن مشاعرها، أنا أرفع المرأة إلى مكانة أعلى". وهذا ما فعله بالضبط فى عرضه المدهش بثانى أيام اسبوع الأزياء الراقية بباريس لربيع وصيف 2013 .

العرض قائم على فكرة الجمع بين التناقضات ويركز بالأساس على أزمة أوربا الكبرى وهى كيفية المزج بين الكلاسيكية بكل قيمها الجمالية والروحية وبين الحداثة باعتبارها مصدر قوة الغرب ، وما يفعله Armani مدهش بحق فى يعيد الوقار لموضة العصر ويمنح الخطوط الكلاسيكية القديمة الكثير من المرونة والقوة فبدءا من الألوان تبدو ظلال النيون داعمة بقوة لتطوير الوان الصيف والربيع بقوة مع مزج عجيب ويكاد يكون ثابت بخطوط الفضة.

القبعات الكلاسيكية تخرج من أسر الزمن القديم لتتحول على يد المصمم العجوز الى وسيلة إضافية لرفع المرأة إلى مكانة أعلى باحثة عن الخلود فى أناقة من الحرير تجسدها 54 إطلالة لعارضاته بأزياء كل جزء فيها مختار بعناية بدءا من الحرير الإمبراطورى اليابانى والساتان الأسود والأورجانزا إضافة الى المجوهرات الفاخرة و أحجار الراين، والترتر وأيقونة العرض صولجانات آرت ديكو الغامضة.