7 نصائح لشعر صحي وجميل

 7 نصائح لشعر صحي وجميل

7 نصائح لشعر صحي وجميل

الشعر الصحي رمز للجمال والأنوثة، ومطلبا أساسيا في الفتاة المثالية، فهو يدل على الصحة والتغذية الجيدة، كما يدل على الاهتمام بالشكل الخارجي. نقدم لك سيدتي نصائح لتتمعتي بشعر مغري.

1- قصي شعرك كل ستة أسابيع ليكون فى صحة أفضل. ونشير الى ان هذه الطريقة لا تعني أن شعرك سينمو بطريقة أسرع، بعكس ما هو شائع، بل يضفي عليه اطلالة صحية.

2- إذا كان شعرك دهنياً جففيه بواسطة الهواء البارد، لأن الهواء الساخن يزيد من إفرازات الغدد الدهنية. كما ان الهواء البارد أفضل لفروة الرأس أيضا.

3- خففي من استعمال مثبت الشعر لأنه يجعل شعرك باهتاً. وإذا أكثرت استعمال المثبت سرحي شعرك ثم مسديه بواسطة الشامبو واغسليه.

4- اعلمي إن وضع الكريم الملطف للشعر لفترة أطول لا يجعله أكثر فاعلية. فمعظم الكريمات لا تحتاج إلى أكثر من دقيقة واحدة. إلا أن بعض الكريمات الخاصة للعناية بالشعر والتي تحتوي الزيوت تحتاج إلى وقت أطول كي تتفاعل مع الشعر.

5- إذا أفسدت تسريحتك بعد فترة من وضع مثبت الشعر ، لا تضعى كمية إضافية منه، لأن ذلك سيجعل شعرك باهتاً أكثر، بل بللى أطراف أصابعك ومرريها فى شعرك لترطيبه، ثم سرحيه لإزالة المثبت، ويمكنك عندها أن تضعى المثبت من جديد.

6- إذا كان شعرك يتقصف بسهولة، قصيه بانتظام. واستعملي الفيتامينات لتقويته والكريمات لترطيبه.

7- تغطية الشعر الأبيض: يعتمد هذا على كمية الشعر الموجود، وينصح باستخدام شامبو تلوين خال من الأمونياك إذا كانت كمية الشعر الأبيض تتراوح بين 20 و 30 من المئة، وتكون التغطية كاملة، إضافة إلى وجود خيارات واسعة لإختيار اللون المناسب.

غير أن مفعول شامبو التلوين يزول بعد غسل الشعر مرات عدة. وإذا كانت كمية الشعر الأبيض تفوق الـ 40 من المئة ينصح بتلوينه عند اختصاصي الشعر إذ يصعب على السيدة تغطيته في شكل كامل.