6 فواكه تغنيك عن أقراص الفيتامينات

للأسف في الآونة الأخيرة لاحظت توجه العديد من السيدات للصيدليات للحصول على الفيتامينات المهمة لصحة جسدهم، وهنا أعير أهتمامكم إلى أن كل الأدوية حتى الفيتامينات والمكملات الغذائية منها مليئة بالكيماويات التي تخزن بجسدك، ولا تنسي أن كل ما تحتاجينه موجود عندك في الثلاجة بصورته الأولية الطبيعية لذا أحصلي علي الفيتامينات من الطبيعة وهنا سنستعرض سويًا أهم الفواكة الغنية بالفيتامينات التي تحتاجينها.

1-    البرتقال يعتبر من الفواكة الحمضية الغنية بالفيتامينات و أهمها فيتامين C ، ويأتي لون الفاكهة البرتقالي من وجود البيتا كاروتين بها والذي يتحول لفيتامين A  داخل الجسم وهو يعتبر عامل مضاد للأكسدة مسؤول عن تحسين جهاز المناعة و الحفاظ على صحة الخلايا.

2-    الجوافة من الفواكة الاستوائية الغنية بفيتامين C ،وهي تحسن من مظهر البشرة وتمنع من ظهور المشاكل بها،كما تحمي من مرض السرطان والأمراض القلبية، وتساعد على التقليل من مستوى الكوليسترول و السكر بالدم ، وتحسن الدورة الدموية.

3-    التفاح يحتوي على العديد من الفيتامينات، بيتا كاروتين، بوتاسيوم، حديد وغيرها من المكونات التي من شأنها أن تحافظ على صحة عظامك، و أسنانك كما وتقلل من مستوى الكوليسترول وتحارب الأمراض السرطانية ، وللحصول على هذه الفوائد يجب تناول حبة تفاح واحدة في اليوم.

4-    الفراولة والتي تعتبر من ألذ الفواكة على الإطلاق، لها القدرة على إزالة السموم من الجسم وتحسين النشاط الدماغي، بالاضافة لتقليل ضغط الدم، فهي تعتبر مصدر غني بحمض الفوليك والعديد من المكونات الضرورية لصحة جسمك.

5-    الكيوي يحتوي على فيتامين A،E،C ، كما تحتوي بذور الكيوي على حمض الألفا ليونيلك ، والذي له دور علاجي في حالات الأزما ويعتبر الكيوي من الفواكة المهمة التي لها دور كبير في تنظيف الجسم من السموم.

6-   البطيخ يحتوي على أهم مضادات الأكسدة و يعتبر مصدر غني بفيتامين C  و A  ، وبسبب ارتفاع البيتا كاروتين فيعتبر مشروب مولد للطاقة، كما أنه يقلل من مخاطر التعرض للأمراض السرطانية ، ويحافظ على صحة العضلات.

أحرصي دائمًا على تناول الفواكة المختلفة بشكل يومي فهي كفيلة بتزويد جسمك بما يحتاجه من الفيتامينات.

 

مقدمة البرامج التليفزيونية وخبيرة التجميل

ميثــــــــــاء عبد الجليل

www.maithaabduljalil.com

[email protected]

00971507093403