6 خطوات قبل صبغ شعرك

6 خطوات قبل صبغ شعرك

6 خطوات قبل صبغ شعرك

6 خطوات قبل صبغ شعرك

6 خطوات قبل صبغ شعرك

هل مللت من لون شعرك وتريدين مراعاة الموضة او اضفاء تغيير جمالي على مظهرك.. اذن ننصحك سيدتي في هذه الحالة ان تلجأي الى تغيير لون شعرك. لكن، صبغ الشعر لأول مرة يتطلب منك التقيد بهذه إلارشادات التي سنقدمها لك لترضي عن النتيجة.

1- بداية، ينصحك الخبراء بأن تختاري لون صبغة من نفس درجة لون شعرك، وذلك لإضفاء مزيد من العمق واللمعة على لون شعرك، موضحين أن تغيير درجة ولون الشعر بشكلٍ مفاجيٍ من درجة لونية إلى درجة أخرى أمر غير جيد، وأن الأفضل بأن يكون أول مرة من نفس لون شعرك.

2- في حال لجوئك الى تلوين الشعر من باب التجديد، انتقي صبغة نصف دائمة، لكي تتمكني تغييرها مسرعا إذا لم يعجبك اللون، إضافة إلى أن هذه الصبغة تكون أقرب إلى الألوان الطبيعية، وبالتالي تحميك من التغييرات اللونية الجذرية.

3- تذكري دوما انه من السهل إصلاح لون أفتح في حال لم تعجبك النتيجة،  وغالباً ما تبدو الألوان أغمق مما هي عليه على علبة الصبغة، لذلك اختاري لونًا يبدو أفتح بقليل من النتيجة النهائية التي ترغبين في الحصول عليها؛ فإن إصلاح اللون الداكن قد يكون مستحيلاً.

4-  من المعروف ان تفتيح شعر مصبوغ بالأسود يتطلّب نسبة عالية من التشقير، ما يتأتى عنه أضرارًا أكثر من الفوائد.

5- اختاري لوناً يلائم لون بشرتك أو عينيك، فالعيون الزرقاء والخضراء تبدو أجمل مع الألوان الباردة، وكذلك البشرة البيضاء يليق معها الألوان الشقراء.

6-  احرصي على اختيار صبغة شعر  ذات نوعية جيدة (ماركة معروفة) لتجنب اي ضرر على شعرك.