5 طرق لاستخدام الشامبو الجاف

 5 طرق لاستخدام الشامبو الجاف

5 طرق لاستخدام الشامبو الجاف

إعداد: أريج عراق

مازال الشامبو الجاف يحمل بعض الغموض للناس العادية، ولكنه ليس كذلك بالنسبة للمصممين (ومحرري قسم الجمال في الصحف المتخصصة)، إنه أحد المنتجات الأساسية للشعر، خاصة بالنسبة للنساء التي تكافح مع شعرها الدهني، لذا فهو يلعب دوراً مهماً، إذا أردت معرفة كيفية استغلاله، فتابعي معنا هذه الطرق الخمس ، لتحصلي على أفضل النتائج منه.

1-    لعمل تسريحة ملفتة، تدوم كثيراً: لتحافظي على تسريحتك بين موعدين، هو الاستخدام الشائع لهذا المنتج، لماذا؟ لأنه يقدم في شكل مسحوق، يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة من فروة الرأس والشعر نفسه، فيحافظ على تسريحتك لما يقرب من أسبوع كامل، يمكنك أن تضعيه قبل النوم في اليوم الثالث، فهذا يسمح له أن يتغلغل داخل فروة الرأس أثناء نومك.

2-    لإخفاء الجذور: الشامبو الجاف يملك القدرة على إخفاء الجذور التي لا تحبينها، وبالنسبة للشقراوات يمكنك استخدام Batiste dry shampoo، أما بالنسبة لصاحبات الشعر الداكن، فجربي نوع Bumble and bumbles tinted hair powder.

3-    للقضاء على مشكلات فروة الرأس بعد الذهاب إلى الgym: إذا كنت تذهبين إلى الgym، وتغسلين شعرك يومياً، فإن هذا قد يسبب مشكلات لفروة الرأس، وفي هذه الحالة يكون الشامبو الجاف وسيلة للتطهير، قومي فقط برش الجذور وفروة الرأس، قبل أن تبدأي في ممارسة نشاطك المنتظم، ولا تنسي ارتداء رباط للرأس ليمتص الرطوبة الزائدة.

4-    لعمل الاستايل الخاص بك: أحياناً عندما ترغبين في عمل استايل خاص، فإنك تضعين كثير من المنتجات، مما يجهد الشعر ويتركه مثقلاً، تخلصي من مشكلة السبراي المثبت، والجيل، بإضافة القليل من الشامبو الجاف، يمكنك أيضاً إضافة حجم volume زائد، بالطريقة التي تحبينها، برش الشامبو الجاف على جذور الشعر.

5-    لوقف التعرق: مع امتصاصه للزيوت الزائدة، فإنه أيضاً يمنع التعرق، وهو أفضل وأخف من مزيل العرق، فيمكنك أيضاً رش القليل منه على ظهرك، وصدرك، للتخلص من عرق الجسم نفسه.