5 تيارات لحقائب يد خريف شتاء 2012 - 2013

حقيبة الجدّة منD&G Miss Sicely

حقيبة الجدّة منD&G Miss Sicely

حقيبة الفرو من FENDI

حقيبة الفرو من FENDI

حقيبة الفهد المرقّط من LOUIS VUITTON

حقيبة الفهد المرقّط من LOUIS VUITTON

الحقيبة المرصَعة من MARCHESA

الحقيبة المرصَعة من MARCHESA

الحقيبة المرصعة من MARNI

الحقيبة المرصعة من MARNI

حقيبة جلد الحيّة الملوّن من NANCY GONZALES

حقيبة جلد الحيّة الملوّن من NANCY GONZALES

حقيبة جلد الحيّة الملوّن من ROBERTO CAVALI

حقيبة جلد الحيّة الملوّن من ROBERTO CAVALI

حقيبة الفرو من BARBARA BUI

حقيبة الفرو من BARBARA BUI

بعد أن كانت حقيبة اليد في الماضي من الكماليّات ، أصبحت حاجة ملحّة لا تكتمل أناقة السيدة من دونها ، لذا ، يبتدع أشهر المصممين العالميين في كل موسم قطعًا فاخرة من الحقائب بكافة الأشكال ، الألوان ، الأقمشة ، الجلود والأحجام . وتم إدخال كافة الإكسسوارات الصغيرة كالأحجار الكريستالية اللامعة ، الترتر ، التفاصيل والسلاسل المعدنية ، لإرضاء جميع الأذواق ، وبالأخص ذوق المرأة التوّاقة إلى التغيير والتجدد في كل حين . وبما أنه ليس من حدود للحقائب التي " تحتاجها " المرأة كمًّا ونوعًا ، كان لا بد أن يكون خيال المصممين واتجاهاتهم واسعًا ليستوعب متطلباتها.

وقد اخترنا 5 تيارات رائجة ومحبّبة من مجموعات الحقائب لأشهر المصممين العالميين ، وهي غاية في الرفعة والذوق.

حقيبة جلد الأفعى المصبوغ: لا ننكر أن جلد الحيّة الطبيعي بألوانه الأصلية المتراوحة هو من أهم تيارات خريف وشتاء 2012-2013 ، ولكن جلد الحية المصبوغ لفتنا لأنه أضفى لمسة عصرية يافعة وحيوية على جلد الأفعى ، وأخرجه من إطار الطبيعة ليليق بحياة المدن وإيقاعها السريع.

حقيبة الفرو: ويستمد هذا التيار الوحي من عالم الحيوانات الثلجية كالمنك والثعلب ، وليس من الضروري أن يكون الفرو طبيعيًا ، بل من الممكن أن يكون صناعيًا أو من خصل سميكة من الشعر الحيواني تشبه الفرو بشكلها . وهي تبعث الدفء في النفوس بمجرّد النظر إليها . ولكن لا يمكننا القول أنها ستعطي انطباعًا جميلاً لدى محبّي الحيوانات والمدافعين عن حقوقها.

حقيبة الجدّة : وهي الحقيبة المصنوعة من الصوف المحبوك ، تشبه اللوحات القديمة في بيوت جدّاتنا ، والمطرزة برسومات ملوّنة على خلفية سوداء ، أو بألوان ترابية متجانسة من خيوط الصوف الناعم. وهي مليئة بالحنين إلى الماضي وتنتمي لفئة الـVintage .

الحقيبة المرصّعة : وهي لا تفرّق بين سهراتك ، زياراتك الرسمية أو خروجك في وضح النهار، فالبريق أصبح مطلوبًا في جميع أوقات اليوم ، ولا بد أن يقول كلمته دائمًا. أما الترصيع فيكون بالأحجار الملوّنة أو الكريستال الأبيض ، أو حتى القطع المعدنيّة البرّاقة من الخيوط اللمّاعة بالألوان المعدنية التي تحمل الخرز أو الترتر البرّاق والمتموّج.

حقيبة الفهد المرقّط: وهي أيضًا من تاثير عالم الحيوان الذي ألهم العديد من المصممين ، أو حتى هو تصوّر لشخصيّة المرأة التي يحب المصممون أن يمنحوها القوّة التي يتمتّع بها الفهد ، على أن لا يتعدّى الأمر قوّة الشخصية والإطلالة المؤثّرة الفتّاكة.

أما بشكل عام ، فمن الألوان الأكثر رواجًا هي الأحمر والذهبي ، الأشكال المطلوبة هي الكبير والواسع أو على العكس الصغير والناعم ، حقيبة الصندوق وحقيبة مغلّف الرسالة envelope . أما الجلد الطبيعي فيعتبر ملك الخامات يليه الشاموا ومن ثم الـ PVC. أما الرسومات التي تشبه اللوحات التجريدية والتشخيصية ، فقد ميّزت العديد من الحقائب ، وهي موضة جريئة لمن يهوين الإطلالة الفنّية المثقّفة.