8 وجهات لمحبي التسوق.. ماركات عالمية وأسواق شعبية

8 وجهات لمحبي التسوق.. ماركات عالمية وأسواق مميزة

عبد الرحمن الحاج
9 فبراير 2024

يبحث الكثيرون عن وجهات لمحبي التسوق، وعلى الرغم من أن التسوق عبر الإنترنت أصبح شائعًا بشكل متزايد، لا يوجد شيء أفضل من التجول في سوق في الهواء الطلق أو مركز تسوق داخلي حيث يمكنك رؤية البضائع التي تخططين لشرائها والشعور بها وأحيانًا تذوقها، وإذا كنتِ ترغبين في الاستمتاع بعطلة تركز بشكل كبير على التسوق، فقومي بإلقاء نظرة على أفضلمدن تسوق في العالم لمعرفة الوجهات الأكثر شعبية.

وجهات لمحبي التسوق

وفيما يلي إليكِ وجهات لمحبي التسوق يمكنك شراء كل ما تحتاجينه من خلال زيارتها، والبداية مع دبي في الإمارات العربية المتحدة:

1. دبي

دبي
دبي

مراكز التسوق في دبي بدولة الإمارات هي تجسيد للخيال الجامح، مع عدد لا نهاية له تقريبًا من عوامل الجذب التي ستغريكِ بالدخول إليها، وهذه المراكز التجارية ليست مجرد أماكن يمكنك فيها شراء بعض الملابس المصممة أو الأجهزة الإلكترونية الحديثة، فهي تقدم عالمًا من الترفيه ليستمتع به جميع أفراد العائلة.

ومع مواقف السيارات الضخمة المحمية، يمكن الوصول بسهولة إلى معظم مراكز التسوق في دبي بالسيارة الخاصة، وإذا كنتِ تفضلين أن يتولى شخص آخر قيادة السيارة، يمكنك ركوب الحافلة والنزول في أقرب محطة والتي غالبًا ما تكون خارج المركز التجاري نفسه مباشرةً.

ويقدم دبي مول ما يناسب الجميع، حيث يضم 1200 منفذ بيع بالتجزئة ومتجرين متعددي الأقسام و160 مطعمًا ومنطقة للأطفال ومنتزه ترفيهي داخلي وحلبة تزلج داخلية وسينما ذات 22 شاشة وحوض أسماك، ويعد مول الإمارات وجهة تسوق رائعة أخرى في دبي، وبالإضافة إلى مجموعة كبيرة من العلامات التجارية والتحف والهدايا التذكارية والإلكترونيات، يعد مركز التسوق هذا أيضًا موطنًا لأكبر مركز ترفيه عائلي داخلي في دبي، وأول منتجع تزلج داخلي في الشرق الأوسط وسينما بها 14 شاشة.

2. ميلان في إيطاليا

ميلان في إيطاليا
ميلان في إيطاليا

كما تشتهر ميلانو عالميًا بأزيائها والكم الهائل من متاجر المصممين الراقية التي تقدم كل العلامات التجارية تحت الشمس، وما يحدث في الموسم الأول من شهر ما يصبح سريعًا موضة الشهر التالي، مما يعني أنكِ ستجدين مجموعة كبيرة من الملابس الجميلة والجديدة تقريبًا تزين نوافذ منافذ البيع ومتاجر السلع المستعملة.

ونظرًا لأن الأنماط تستغرق حوالي عام واحد للوصول إلى أمثال لندن بعد إطلاقها في إيطاليا، يمكنك اقتناص العروض بينما لا تزال في ذروة الأناقةوعلى رأس الموضة الجديدة.

والطريقة الأسهل والأسرع للتجول في ميلانو هي بواسطة المترو، حيث تعمل الخطوط كل 1-3 دقائق من الساعة 6 صباحًا حتى منتصف الليل وحتى الساعة 2 صباحًا في ليالي السبت، فوق سطح الأرض، يعد الترام وسيلة فعالة للتنقل بين مناطق التسوق، كما هو الحال مع خدمة الحافلات المحلية التي توفر عددًا من الطرق.

وتوجد جميع المحلات التجارية الأكثر أناقة في ميلانو داخل Quadrilaterod'Oro، وستجدين على طول شارع Via Montenapoleone جميع الأسماء التي تعرفيها وتحبها، بما في ذلك Louis Vuitton وRalph Lauren وGucci وPrada وChristian Dior، وإذا كانت هذه المتاجر تقدم أسعارًا مرتفعة جدًا بالنسبة لكِ، فتوجهي إلى Corso di Porta Ticinese أو Brera، حيث ستجدين عددًا من العلامات التجارية البديلة والعالية.

3. سيدني

سيدني
سيدني

بينما تقدم أستراليا مجموعة لا تنتهي من فرص التسوق، وهناك لن تجدين أي زحام، فالتصفح هو تجربة مريحة، تشجعها الأجواء الباردة الموجودة في المتاجر والأسواق.

ومن الأفضل استكشاف بعض مناطق التسوق الطويلة، مثل شارع أكسفورد المرموق أو نيوتاون غير التقليدية، سيرًا على الأقدام، وإذا كنتِ تخططين لزيارة مجموعة متنوعة من المناطق، فننصحك بشدة باستخدام خدمة الحافلات، وتمر حافلة سيدني وبوندي هوب أون هوب بالعديد من الأماكن المثيرة للاهتمام، بما في ذلك ميناء دارلينج.

وتم بناء The Strand Arcade في العصر الفيكتوري وهو موقع شهير لأولئك المغرمين بالتسوق، محاطين بتصميمات داخلية جميلة، وستجدين هناك مجموعة مختارة من السلع والهدايا والمجوهرات والتحف المعفاة من الرسوم الجمركية، ويعد ميناء دارلينج مكانًا رائعًا آخر للتسوق، حيث ستجد عددًا كبيرًا من المتاجر المتخصصة التي تمتزج مع المطاعم وأكشاك الطعام التي تقدم مجموعة كبيرة من المأكولات العالمية.

4. مراكش

مراكش
مراكش

فيما تمتلئ أسواق مراكش الصاخبة بالمناظر والروائح والأصوات التي تثير الحواس، مراكش كانت ولا تزال وجهة محببة لمحبي التسوق ويتم تقسيم كل سوق إلى أقسام لكل منها تخصصه الخاص، حيث ستجد عناصر تتراوح من السجاد المنسوج يدويًا والمنسوجات الرقيقة والملابس الملونة إلى القواقع المطبوخة اللذيذة والتوابل العطرية وحتى المكونات السحرية.

والطريقة الوحيدة لاستكشاف الأسواق هي سيرًا على الأقدام، ولكن كوني حذرو - فعلى الرغم من أنها ضخمة ومن السهل جدًا أن تضيعين، وإذا ضللتِ طريقك، استمري في التجول ولا بد أن تصلين إلى مكان مألوف أو المخرج المثالي، وإذا كنتِ ضائعة تمامًا، فاسألي صاحب المتجر الذي يبدو ودودًا عن الاتجاهات.

ويعد CriéeBerbère المكان المناسب للذهاب إليه إذا كنتِ تبحثين عن السجاد المعقد، وكانت هذه المنطقة ذات يوم موقعًا لمزادات العبيد، ولكنها تحولت الآن إلى أفضل مكان لشراء سجادة عالية الجودة، ويعد سوق تينتورييه بلا شك واحدًا من أكثر الأسواق جاذبية، حيث ستجدين حزمًا فوق حزم من الصوف ذي الألوان الزاهية التي تم وضعها لتجف.

5. هونج كونج

هونج كونج
هونج كونج

وعندما يتعلق الأمر بالتسوق، تقدم هونج كونج كل ما تريدينه، مع كل شيء بدءًا من مراكز التسوق الفخمة والمحلات الراقية وحتى الأسواق غير التقليدية والمتاجر المنتقاة، توفر هذه المدينة تجربة التسوق المثالية للجميع.

بينما يمكن استكشاف الأسواق ومراكز التسوق بسهولة سيرًا على الأقدام، ولكن إذا كنتِ تخططين للتنقل بين مناطق التسوق، فإن سيارة الأجرة أو الحافلة هي أفضل رهان لكِ،وإذا كنتِ ستسافرين لمسافة تزيد عن ميل أو نحو ذلك، فمن الأفضل أن تختارين استخدام السكك الحديدية الخفيفة أو نظام القطار.

وتعد ناطحات السحاب Admiralty وCentral وSoHo أفضل الأماكن للمنتجات الفاخرة والأزياء الراقية، حيث ستجدين جميع العلامات التجارية والعلامات التجارية المعروفة، أما إذا كنتِ تبحثين عن قطعة ذات القليل من التاريخ، فاختاري قطعة أثرية أصلية من شارع كات، وستجدين هناك تجار التحف والفنانين الذين يبيعون مجموعة متنوعة من الحلي المثيرة للاهتمام، بدءًا من زجاجات السعوط.

6. لوس أنجلوس

لوس أنجلوس
لوس أنجلوس

وتعد لوس أنجلوس واحدة من أفضل الأماكن في العالم للتسوق، سواء كنتِ ترغبين في البحث في المتاجر القديمة بحثًا عن شيء مميز أو ببساطة ترغبين في التسوق لشراء سلع باهظة الثمن، يأتي العديد من مشاهير أمريكا إلى هنا للتسوق، لذا قد تتمكني من إلقاء نظرة على أحد النجوم خلال رحلتك.

وعلى الرغم من سهولة تغطية مناطق التسوق سيرًا على الأقدام، إلا أن الانتقال من منطقة إلى أخرى يتطلب وسيلة من وسائل النقل، وإذا كنتِ محظوظة بما يكفي لاستئجار سيارة في أثناء إقامتك، فستتمكني من التجول في الشوارع بأناقة، وإذا لم يكن لديكِ رحلتك الخاصة، يمكنك ركوب خط المترو الأحمر مباشرة إلى منطقة المجوهرات.

وستجدين في Rodeo Drive الشهير عالميًا أكثر من 100 متجر ملابس فاخرة، بالإضافة إلى عدد من متاجر البيع من الدرجة الأولى، وللاستمتاع بتجربة تسوق فريدة من نوعها، توجهي إلى The Grove، حيث ستواجهين وجهاً لوجه الشوارع المستوحاة من ديزني والتي تصطف على جانبيها المحلات التجارية والترام العتيق لنقل المتسوقين، وروبرتسون بوليفارد هو المكان المناسب للرؤية والمشاهدة، حيث ستجدين هناك مجموعة عصرية من متاجر الملابس ومحلات المجوهرات، بالإضافة إلى عدد من المطاعم الفاخرة.

 7.باريس

باريس
باريس

ونظرًا لأن الكثيرين يعتبرونها عاصمة الموضة العالمية، فإن باريس هي حقًا وجهة أحلام كل متسوق، هناك تزين الأسماء الكبيرة مثل Louis Vuitton وChanel وChristian Dior واجهة نوافذ البوتيك، مع توفر كل العلامات التجارية تقريبًا، مهما كان ما تبحث عنه، فلا بد أن تجديه في باريس.

والطريقة الأسهل والأسرع للتجول في باريس هي الاستفادة من المترو، وهناك عدد كبير من المحطات في جميع أنحاء العاصمة، مما يعني أنكِ لن تكوني على بعد أكثر من بضع خطوات من موقعك المطلوب.

8. طوكيو

طوكيو
طوكيو

ومن أحدث الإلكترونيات إلى الرسوم المتحركة المبهجة، ومن الحرف اليدوية التقليدية إلى الموضة العصرية - مدينة طوكيو سريعة الوتيرة هي المكان المناسب للعثور على كل ما تبحثين عنه، وتتضاعف مناطق التسوق أيضًا كمناطق لمشاهدة معالم المدينة، مما يعني أنك ستتمكني من رؤية المواقع الأكثر شعبية في أثناء الحصول على صفقة رابحة.