العلامة الإماراتية "موزان"

للعباءة إرث استثنائي يُطبق بطابع الكوتور والفخامة في دار العلامة الإماراتية "موزان"

1 ديسمبر 2023

عند الحديث عن الأزياء المحتشمة والمُستترة تتسارع الى أذهاننا الصورة الظلية للقفطان والعباية كما يتسارع توازياً اسم دار Mauzan عند الحديث عن العلامات والمصممين والمصممات الإماراتيين.

دار موزان هي العلامة الإماراتية الرائدة في مجال الأزياء الفاخرة من تأسيس وتصميم السيدة رفيعة بن هلال الدري التي اتخذت الثقافة الإماراتية للباس النسائي المحتشم رسالة لها محاكيةً ببراعة مُطلقة المجتمع المحلي وجاذبةً في حرفتها وجمال مجموعاتها الاهتمام العالمي.

هنالك جانب وعنصر رائع في المحافظة على اللباس المأخوذ من التقاليد الوطنية والإرث والحضارة والتراث والتلاعب في جماليته من دون المساومة على احتشامه ووضوح ماهية القطعة وتصنيفها الملبسي.

Mauzan
من تصاميم دار موزان
Mauzan
من تصاميم دار موزان
Mauzan
من تصاميم دار موزان

مُنذ عام 1990 ودار موزان في تقدم وتطور دائم منعكس في جمهورها المتنامي وعملاءها من جميع أنحاء العالم باكتساح في الخليج العربي وتوسع وانتشار نقاط البيع والمحلات الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة، البلد الأم للمُؤسِسة وعلامتها المرموقة.

"صُنعت من الأحلام البراقة لمؤسستها ومصممتها المُلهمة، رفيعة هلال بن دري، حيث وُلدت وولجت موزان في عام 1990 في الإمارات العربية المتحدة. تتحدث إبداعات وتصاميم موزان للأزياء إلى النساء وتحتفل بالعباية والشيلة كتعبيرات قوية عن شخصية المرأة.

تعرض التصاميم المعاصرة والمُصممة خصيصاً أنوثة ورُقي وراحة تُمكن الثقة الداخلية في المرأة."

Mauzan
من تصاميم دار موزان
Mauzan
من تصاميم دار موزان
Mauzan
من تصاميم دار موزان
Mauzan
من تصاميم دار موزان

في خلال الثلاثة عقود الماضية تطورت العلامة لتتفرع الى ثلاثة خطوط ومجموعات مميزة تخدم كلٍ منها سوق مختلف وفئات عمرية متفاوتة يجمعها الانجذاب للجودة والحرفة والأناقة وبالتأكيد الهوية الفنية الفاخرة التي عُرفت بها موزان.

فبجانب Mauzan يوجد Mauzan exclusive وMiss Mauzan. موزان كواحد من الخطوط الرئيسية التي تُقدم التصاميم المُخصصة والمجموعات الجاهزة التي تتحلى بالتفرد والأناقة العصرية، أما Mauzan exclusive فهو الخط المخصص لقطع الكوتور والمجموعات محدودة الإصدار، وأخيراً Miss Mauzan وهو الخط الكاجوال لعملاء العلامة الأصغر سناً وتوجههم الشبابي وأعمارهم اليافعة.

يطغى على تصاميم رفيعة هلال بن دري لدارها موزان الأناقة الخالدة والفخامة الفائقة التي تُؤَكد بتوظيفها المستمر لأرقى الأقمشة من المخمل والتويد والتول الناعم والأورجنزا اللامعة واحتواءها على تفاصيل رقيقة ومُتفردة تُميزها عن غيرها من العلامات المتخصصة بـالعباءات والقفاطين من الدانتيل والزخرفة والثقوب إلى الأقمشة اللامعة والمعدنية التي تعطي وتضفي تأثيرا ساحراً، فتحولها التفاصيل الأخاذة الى أبعاد مختلفة يتحول بها اللبس التقليدي الى حرفة خاصة من نوعها عنوانها الترف والفخامة المُطلقة.

تقف اليوم دار موزان بـ 500 موظف ذو مهارات عالية وقدرات حرفية في مصنعها وهيكلها الآلي.

كما تعرض دار موزان مجموعاتها الرائعة في 8 متاجر للبيع بالتجزئة:

3 في أبو ظبي و3 في العين و2 في دبي مع افتتاح رئيسي آخر للمتاجر في طور الحدوث، وهو جزء من خطة التوسع للشركة.

من تصاميم دار موزان
من تصاميم دار موزان