اطلالة رجوى السيف انستقرام@arabianroyalagency

6 مصممين محتمل اختيارهم لتصميم فستان زفاف رجوى آل السيف

عتاب شمس الدين
18 مايو 2023

بدأ العد التنازلي رسميًا، لم يبق سوى أقل من شهر على زواج ولي العهد الأردني الأمير الحسين والسعودية رجوى السيف.

فمباشرة بعد أن توجه الديوان الملكي الهاشمي عبر Instagram للإعلان عن موعد زفاف صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ورجوى خالد السيف، بدأت وسائل الاعلام بالتنبؤ عن طبيعة فستان الزفاف الذي ستختاره العروس لهذه المناسبة.

نستعد جميعا  لمشاهدة إطلالة العروس بفستان الزفاف وسط تخمينات وتساؤلات عن هوية المصمم الذي اختارته رجوى لوضع بصماته على مظهرها الذي من المتوقع أنه سيكون ملكيا بإمتياز.

أزياء رجوى السيف انستقرام@rajwa.khaled.al.saif
أزياء رجوى السيف انستقرام@rajwa.khaled.al.saif

"هي" اختارت 6مصممين  محتمل اختيارهم لتصميم فستان زفاف رجوى آل السيف.

بالنظر إلى إطلالات رجوى يمكن القول إن أسلوبها يميل إلى البساطة والخطوط المحددة كما أنها تفضل الأناقة المحتشمة، رأيناها مؤخرا في زفاف الأميرة إيمان مرتدية فستانا أصفر اللون بتصميم مميز منRoksandaوكان أسلوبها بسيط وراقي.

اطلالة رجوى السيف انستقرام@arabianroyalagency
اطلالة رجوى السيف انستقرام@arabianroyalagency

من هم أبرز المصممين العرب؟

ايلي صعب Elie Saab

ايلي صعب يُعد من أبرز المصممين العالميين والذي صمم اغلب فساتين ملكة الاردن رانيا العبد الله، لذلك يُعد من أقوى المرشحين لتصميم فستان الزفاف بذوق يتناسب مع الذوق المفضل للعروس.

 ومن الخيارات المحتملة فستان زفاف عمودي مع كاب طويلمصمم مع غطاء للرأس، هذا الستايل يتناسب مع قوام العروس الطويل والممشوق ومع ذوقها، فسبق أن رأيناها بهذا الأسلوب في حفل زفاف الأميرة ايمان.

فساتين زفاف من تصميم ايلي صعب انستقرام@eliesaab
فساتين زفاف من تصميم ايلي صعب انستقرام@eliesaab

زهير مرادZuhair Murad

ومن المصممين المرجح ايضا اختيارهم، المصمم اللبناني العالمي زهير مراد Zuhair Murad  المعروف بتصاميمه التي تجمع بين اللمسة الرومنسية الساحرة والتصميمات الخيالية،  فهو معروف بتنفيذ فساتين مع كاب أو غطاء رأس ويُعد هذا من أبرز الاختيارات الملكية .

من مجموعته اخترنا فستان زفاف من قماش التول الملتف حول الكتفين، مع كورسيه مميز، وتنورة منفوشة مُزيّنة بلمسات فضية لامعة، يُضفي هذا الفستان إطلالة ملكية عصرية يليق بقوام العروس الممشوق.

فستان زفاف من تصميم زهير مراد انستقرام@zuhairmuradmariage
فستان زفاف من تصميم زهير مراد انستقرام@zuhairmuradmariage

محمد آشي Ashi

محمد  آشي مصمم الأزياء السعودي الشاب الحائز على جوائز ، صنع لنفسه مكانة متميزة من خلال اختلافه عن البقية. كل من عروضه لديه قصة يرويها، ما تقوم به دار أزياءAshi Studio هو سرد القصص من خلال التفاصيل التي تهم مرتديها ومهارة تصميم الأزياء نفسها مع همسة خيالية أو إعلان جريء.

من المحتمل أن تختار العروس السعودية  ابن بلدها ليكلل إطلالتها خلال يومها الكبير، فهو من المصممين الذين البسوا الملكة رانيا في إحدى مناسباتها.

من تصاميمه اخترنا خيارين تناسب إطلالة العروسالملكية، الخيار الأول بقصة منفوشة مع أكمام طويلة وكاب خلفي طويل مرصع بالأحجار البراقة.

أمّا الخيار الثاني فهو مصمم بقصة عمودية مع أكمام طويلة وياقة مربعة، مع تنورة متصلة detachable  يُمكن للعروس فصلها للظهور بإطلالتين مختلفتين، وزُيّنت من الخلف بفيونكة كبيرة.

فساتين زفاف من آشي انستقرام@ashistudio
فساتين زفاف من آشي انستقرام@ashistudio

KrikorJabotian

المصمم اللبناني المعروف بإبداعاته الفاخرة هو خيار شائع لفساتين الزفاف لسبب ما. إن التطريز المعقد والخياطة التي لا تشوبها شائبة هي ما يجعل تصاميمه مميزة للغاية وبالتالي فهي خيار آخر محتمل لإطلالة رجوى السيف الكبير، فسبق أن ارتدت الملكة رانيا من تصاميمه الراقية.

فستانعلى شكل معطف يتزيّن بياقة من الساتان المزدوج، مع لمسات من التول والدانتيل المطرّز بالإضافة إلى أزرار من اللؤلؤ وبروش من الأورغانزا على شكل وردة زنبق كما يرافقها غطاء للرأس من التول.

فساتين زفاف انستقرام@krikorjabotian
فساتين زفاف انستقرام@krikorjabotian

الكسندر ماكوين Alexander Mcqueen

يعتبر المصمم البريطاني الكسندر ماكوين من المصممين المفضلين للمشاهير والملكات، فقد اختارته دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، وتحديداً المصممةوالمديرة الإبداعية في داره، سارة بيرتون، لتصميم الفستان عام 2011 . كما صمم العديد من إطلالات الملكة رانيا.

من تصاميمه التي تليق بإطلالة رجوى آل السيف، فستان مُصمم من قماش الدانتيل بقصة ضيّقة تعكس قوامها الممشوق، مع تنورة تتسع من الأسفل، وأكمام طويلة مع ياقة عالية، وزُيّن ظهره بأزرار.

فساتين زفاف من الكسندر ماكوين انستقرام@alexandermcqueenbridal
فساتين زفاف من الكسندر ماكوين انستقرام@alexandermcqueenbridal

ديور Dior

هلستخطو رجوى آل السيف خطى الأميرة إيمان وتلجأ إلى دار ديور من أجل تصميم فستان زفافها؟ خصوصا وأن فستان الزفاف الذي صممته دار ديور Dior  اتسم بالأنوثة والرومانسية وتميّز بالحشمة والأناقة. وهو يتناسب مع ذوق العروس وأسرة عريسها الهاشمية التي تميل نساؤها إلى القصات المحددة والتصاميم المنسدلة.

فستان زفاف الأميرة ايمان من ديور@dior
فستان زفاف الأميرة ايمان من ديور@dior

وفي حال اختارتدار ديور لتصميم فستان زفافها فإنها ستلحق بعدة نساء من الأسرة الهاشمية ارتدين من توقيع هذه الدار وملكات وأميرات أخريات حول العالم بالإضافة إلى الكثير من النجمات وعارضات الأزياء اللواتي لجأن إلى ديور لإطلالات رومانسية أنثوية في يومهن المميز