فساتين زفاف   باللون الابيض@nadiamanjarrez

كيف تختارين فستان زفاف بتدرجات الأبيض؟

عتاب شمس الدين
12 مارس 2023

تختار معظم العرائس فستان زفاف باللون الابيض التقليدي، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا. فالبعض منهن يخترن ثوبًا ملونًا، وعلى الرغم من أن هذا الخيار غير تقليدي فقد أصبح عصريا ومواكبا لأبرز صيحات الموضة.

أصبح اللون الأبيض خاص بفساتين الزفاف بعد حفل زفاف الملكة فيكتوريا والأمير ألبرت في عام 1840، وحينها ارتدت فستان زفاف أبيض. في ذلك الوقت، كانت الفساتين البيضاء ترمز إلى الثروة والمكانة. كانت الملكة فيكتوريا رائدة في عالم الأزياء، وأصبح الأبيض اتجاها خاصا بفساتين الزفاف لقرون عدة. منذ ذلك الحين أصبح الأبيض خاص بفساتين الزفاف، لكن بعدها تغيّرت الصيحات وأصبحت الألوان المشابهة للأبيض خيارا يناسب العرائس مثل العاجي والشمباني وغيرها من الألوان ولكل منها صفاتها الخاصة .

فساتين زفاف باللون الابيض @moniquelhuillier
فساتين زفاف باللون الابيض @moniquelhuillier

كيف تختارين فستان زفاف بتدرجات الأبيض؟ "هي" ستعرفك على ألوان تدرجات الأبيض وما الذي يُناسبك منها؟

ما هو لون فستان الزفاف الذي يجب اختياره؟

إن اختيار لون فستان زفافك هو من الأمور الأساسية حتى لو وقع اختيارك على اللون الأبيض فستلاحظين ألوان متعددة من تدرجات الأبيض والمتشابهة جدا . لذلك، عند اتخاذ قرارك عليك التنبه الى لون بشرتك وما يُناسبها.

تناسب فساتين الزفاف البيضاء ألوان البشرة الفاتحة، لكنها أجمل على البشرة الداكنة. وبعض تدرجات الأبيض مثل العاجي والكريمي تليق بمختلف ألوان البشرات.

فساتين زفاف   باللون الابيض@nadiamanjarrez
فساتين زفاف   باللون الابيض@nadiamanjarrez

نصائحنا للعروس

أولا: تفحص  لون الفستان في ضوء النهار، حيث يمكن للإضاءة الكهربائية تغيير الألوان إلى حد كبير فتصبح ظلال اللون الأبيض خفية.

ثانيا: لا تترددي في تجربة نفس الفستان باللون الأبيض والعاجي لتحققي من تأثيره على بشرتك في المرآة

ثالثا: يلعب لون البشرة دورا أساسيا في تحديد اللون وليس بالاعتماد على الموضة أو على الاختيارات السابقة لصديقاتك المقربات.

رابعا: من المهمّ أيضاً أن تأخذي بالاعتبار الموسم الذي تتزوجين خلاله، وكيف ستكون لون بشرتك حينها. ففي الصيف تميل لون البشرة الى السمرة بسبب البرونزاج. وخلال الشتاء تكون بيضاء أو على طبيعتها. مهما كان لون بشرتك، إنه عامل فاصل عند البحث عن فستان الحلم.

فساتين زفاف  باللون الابيض@sarehnouri
فساتين زفاف  باللون الابيض@sarehnouri

تعرفي معنا على أبرز تدرجات اللون الأبيض

هناك  نوعان رئيسيان من اللون الأبيض: Stark أو White و Natural White.

الأبيض الطبيعي  natural white

الأبيض الطبيعي أخف من اللون العاجي  وأغمق من الأبيض الناصع لا يحتاج الى التبييض، ويُستخدم في أقمشة الحرير والشيفون.لسوء الحظ فإن الأبيض الطبيعي لا يتناسب مع البشرة  البيضاء لأنه يظهرها شاحبة وباهتة وهو مناسب للبشرة الحنطية أو السمراء.

فساتين زفاف باللون الابيض الطبيعي@evalendel
فساتين زفاف باللون الابيض الطبيعي@evalendel

الأبيض الناصع stark white

هو أكثر لمعانا من اللون الأبيض الطبيعي،  وغالبًا ما يتم تبييضه للحصول على صبغة ولا يتم خلطها مع أي لون آخر.  يبدو أزرقًا فاتحًا تحت إضاءة معينة وكاميرات HD.

وهو من أكثر فساتين الزفاف البيضاء الملائمة للعرائس من ذوات البشرة الداكنة هي التصاميم ناصعة البياض،  فالأبيض الناصع يعكس توهجا وحيوية للبشرة الداكنة  ويمنح العروس مظهرا جذابا وملفتا، وهو  ما تحتاجه العروس خلال يومها الكبير. والأبيض الناصع مثالي لأقمشة الدانتيل الشانتيلي والفروستين والتفتا والساتان ومزيج البوليستر.

فساتين زفاف باللون الابيض@maggiesottero
فساتين زفاف باللون الابيض@maggiesottero

الأبيض العاجي

هناك  فرق كبير جدا من حيث اللون بين الأبيض والأبيض العاجي، الأبيض عبارة عن لون مشرق بدون خلطات أو ظلال من أي لون آخر. أما اللون  العاجي مضاف إليه صبغة بسيطة من الكريما، مما يمنحه لونًا أكثر دفئًا.

فيما يتعلق بفساتين الزفاف، يعتبر الأبيض العاجي ، الذي يُسمى أحيانًا باسم قشر البيض، من أكثر الألوان المطلوبة للعرائس.

يستخدم بأقمشة الحرير والتول والدانتيل والشيفون. يتناسب اللون العاجي مع معظم ألوان البشرة.

فساتين زفاف باللون العاجي
فساتين زفاف باللون العاجي

الابيض الشامباني

إذا كنت ترغبين بالابتعاد عن الأبيض الكلاسيكي اعتمدي اللون الشمباني الرومنسي والأنيق. وهو خليط بين الذهبي والوردي وتدرجات البيج. ومناسب لأقمشة الدانتيل، والتول، والشيفون، والأورجانزا.

ننصح العروس صاحبة البشرة البيضاء بتجنبه لأنه يظهرها شاحبة، ويتناسب أكثر مع صاحبات البشرة الحنطية والسمراء فهو يظهر جمال بشرتهن الطبيعي.

فساتين زفاف باللون الشامباني
فساتين زفاف باللون الشامباني

الأبيض المائل للأصفر

الأبيض المائل للأصفر يشبه كثيرا اللون الشمباني، لكن مع بعض الاختلافات البسيطة بما في ذلك اللون الذهبي الناعم. وهو مثالي للعروس التي تبحث عن إطلالة جذابة خلال يومها الكبير.

 يمكنك اعتماد فستان زفاف من قماش الدانتيل المطرز بخيوط ذهبية فاتحة كما يتوفر في أقمشة أخرى مثل التول والساتان والبوليستر.

فساتين الزفاف ذات اللون الأبيض المائل إلى الأصفر هي خيار مثالي للعروس صاحبة البشرة الزيتونية لأنه يمنحها توهجا وجاذبية خلال هذا اليوم، وتتنوع الموديلات والتصاميم بهذا اللون، فقط انتقي الأجمل لإطلالتك.

فستان زفاف باللون الأبيض المائل للاصفر
فستان زفاف باللون الأبيض المائل للاصفر

الأبيض الكريمي

الابيض الكريمي ذو مظهر عاجي فاتح، يتناسب مع مختلف ألوان البشرات فهة دافئ وغني، وهو مناسب أكثر  للعرائس من ذوات البشرة الخمرية أو المتوسطة لأن البشرة المتوسطة غالبا ما يتخللها بعد التورد والاحمرار الخفيف وأحيانا لمسات خفيفة للغاية من الزرقان الشاحب الذي لا يكاد يكون ملحوظ، أما السمراوات عليهن الابتعاد عنه فهو سيظهرهن باهتات. وأصبح الأبيض الكريمي من أبرز الألوان شعبية للعرائس نظرا لرونقه الذي يعكسه على البشرة.

فساتين زفاف باللون الكريمي
فساتين زفاف باللون الكريمي