أعيدي كثافة حاجبيك الخفيفة بالطرق الطبيعية وحيل المكياج

أعيدي كثافة حاجبيك الخفيفة بالطرق الطبيعية وحيل المكياج

ندى الحاج
27 ديسمبر 2022

زيادة كثافة الحواجب الخفيفة في المنزل بالطرق الطبيعية تساعد كل امرأة في الحصول على العيون الجذابة من خلال المواظبة على الإهتمام بحاجبيك والعناية بها من خلال توفير التغذية التي تحتاجها الحواجب وتطبيق خطوات صحيحة تساعد على إظهار حاجبيك كثيفة وجذابة.

لذلك فقد إخترنا لك عزيزتي بعض النصائح التي يمكنك إعتمادها والتي ستساهم في جعل حاجبيك كثيفة من دون اللجوء إلى الطرق الطبية الحديثة، كما اخترنا لك بعض الطرق الطبيعية التي تعمل على جعل حاجبيك تبدو كثيفة من خلال رسمها وملئها باستخدام المكياج، لذلك تعرفي على الطرق الطبيعية لإعادة تكثيف حاجبيك.

طرق تكثيف الحواجب الخفيفة بأدوات المكياج

مشّطي وطبقي جل الحواجب لتكثيفها

طرق تكثيف الحواجب يمكنك اعتمادها من خلال حيل المكياج فقومي بتمشيط الحواجب نحو الأعلى بواسطة فرشاة الحاجب، ومن ثم يمكنك استخدام الاقلام الفاتحة الخاصة بالحواجب التي تتميز بتركيبة الجل الكريمية والتي تساهم في تحديد الحواجب بطريقة طبيعية. بعد ملء الحواجب، يمكنك تمشيطها للأعلى مرة أخرى لمزج اللون جيداً والتأكد من شكل حاجبيك.

طبقي جل الحواجب لتكثيفها
طبقي جل الحواجب لتكثيفها

يمكنك تجربة جل حواجب من جفينشي GIVENCHY Mister Brow Groom Universal Brow Setter الذي يساعد على الحفاظ على حواجب نظيفة طوال اليوم ويعمل على تثبيت الحواجب في مكانها لوقت أطول. إن هذه التركيبة تدوم طويلاً ولا تترك أي بقايا لزجة على الحواجب، بل تعمل على تجفيفها بسرعة. كما إنها غنية بفيتامين B5، الذي يغطي الحواجب، للحصول على حجم وكثافة رائعة، ونتيجة مكياج طبيعية للغاية.

GIVENCHY Mister Brow Groom Universal Brow
GIVENCHY Mister Brow Groom Universal Brow

اختاري الأقلام الخاصة لتكثيف حاجبيك

إذا كان شعرك داكناً، فاحرصي على اختيار لون قلم حواجب أفتح بدرجة أو اثنتين من اللون الطبيعي لحواجبك. اما إذا كان شعرك فاتحاً، يمكنك اختيار درجة لون أغمق من نصف إلى درجة واحدة من لون حواجبك الطبيعي. فأقلام الرصاص وأقلام الحواجب تعد رائعة لتحديد وتعبئة الحاجبين، فاستخدمي أقلام الحواجب لإضفاء مظهر أنيق ونظيف.

مشّطي  وطبقي جل الحواجب لتكثيف حاجبيك
مشّطي  وطبقي جل الحواجب لتكثيف حاجبيك

يمكنك تجربة قلم حواجب ديور DIOR Diorshow Brow Styler Ultra-Fine Precision Brow Pencil الذي يعد من بين أفضل الأقلام للحواجب، فهو يأتي بـ6 ألوان مختلفة، ليتماشى مع مختلف ألوان البشرة والشعيرات. يساعد قلم ديور في رسم الحواجب بكلّ دقّة وسهولة، ليجعلها تبدو كثيفة وعريضة وبشكلٍ طبيعي

DIOR Diorshow Brow Styler Ultra-Fine Precision Brow
DIOR Diorshow Brow Styler Ultra-Fine Precision Brow

لذلك، ضعي قلم الحواجب الذي اخترته على أعلى مستوى منتصف فتحة الأنف وضعي علامة على هذه النقطة على حاجبيك، فستكون هذه نقطة البداية لحاجبيك، ثم تتقوس معظم الحواجب حول العين حسب شكل الوجه، وامسكيه بزاوية بحيث يتماشى مع الحافة الخارجية للعين، بعدها ضعي علامة على هذه النقطة بقلم الحواجب. تعتبر نقطة نهاية الحاجب مهمة أيضاً لأنها تعطي شكلاً محدداً لوجهك بالكامل. بعدها امسكي بالقلم في منتصف فتحة الأنف وقومي بمحاذاة الزاوية الخارجية لعينك، وحددي النقطة التي يلتقي فيها قلم بحاجبيك لأن هذه ستكون نقطة النهاية لهما. لذا،  فاختاري أقلام الكحل المخصصة للحواجب مع اختيار الرسمات المسحوبة بشكل مقوس  للحصول على الخطوط العريضة ونظرة جذابة.

جربي البودرة للحصول على حواجب كثيفة

عندما نذكر البودرة، فإنها ليست أي بودرة بل بودرة خاصة للحواجب. تملأ البودرة الحواجب وتخلق مظهراً ناعماً وطبيعياً، حيث تعمل البودرة بشكل جيد لملء الفراغات، لذلك اختاري اللون المناسب وقومي بتطبيق بودرة الحواجب للحصول على مظهر حواجب جذابة ومميزة.

جربي بودرة الحواجب براو دانسيفاي باودر-تو-كريم من لانكوم – Brow Densify – Powder To Cream

  - LANCÔME لتكثيف حاجبيك. فتتحول تركيبة البودرة المبتكرة هذه إلى قوام كريمي عند ملامسة البشرة وتملأ حواجبك على الفور بتأثير ثلاثي الأبعاد. كما تمنحك  نتيجة متدرجة من الأكثر طبيعية إلى الأكثر جرأة، وهي متوفرة في 5 ألوان.

Brow Densify – Powder To Cream  - LANCÔME
Brow Densify – Powder To Cream  - LANCÔME

طرق تكثيف الحواجب بالايشادو

طرق تكثيف الحواجب تشمل تطبيق الايشادو خصوصاً اذا كانت الرسمات عريضة. فقومي بتمرير الكحل الأسود المات من وسط الحواجب بطريقة ضربات قصيرة ومسحوبة الى الخارج، ثم إرسمي الحواجب بالايشادو الذي يعمل على تعبئة الفراغات الواضحة وللحصول على نظرة الحواجب الكثيفة.  

طرق تكثيف الحواجب بالايشادو
طرق تكثيف الحواجب بالايشادو

تكثيف الحواجب بالوصفات الطبيعية

لا تترددي في تجربة وصفة الليمون للحواجب

 لتكثيف الحواجب جربي وضع شريحة من الليمون المقطعة على الشعيرات لتنشيط بصيلات الشعر ولضمان الكثافة المطلوبة. فبكل بساطة قومي بتمرير شريحة من الليمون على حاجبيك كون الليمون يحتوي على الفيتامينات وخاصة فيتامين سي الذي يساعد على تعقيم الحواجب ويساهم في تكثيف الشعيرات. لذلك، بعد فرك حاجبيك بالليمون، اتركي العصير عليها لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفي حاجبيك بالماء الدافئ.

تكثيف الحواجب بزيت جوز الهند

 تكثيف الحواجب بزيت جوز الهند يساعد على منحك إطلالة جذابة، وذلك لأن تمرير زيت جوز الهند على الحواجب قبل النوم مع التدليك حول منطقة  المحيطة بالحواجب يساعدك في الحصول على حواجب كثيفة وجذابة، وذلك  لأن جوز الهند يحتوي على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التى تعمل على ترطيب وتقوية شعر الحواجب.

تكثيف الحواجب بزيت جوز الهند رائع وفعال
تكثيف الحواجب بزيت جوز الهند رائع وفعال

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.