لعشاق كرة القدم.. ميزات جديدة من جوجل لمتابعة أخبار كأس العالم

أعلنت شركة جوجل عن العديد من الميزات لمختلف خدماتها التي تشمل "خرائط جوجل"، ومحرك "بحث جوجل" و"يوتيوب" لمساعدة المستخدمين في البقاء على اطلاع بأحدث مستجدات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 التي ستنطلق قريباً في قطر.

ففي محرك البحث، قالت عملاقة التقنية الأمريكية في منشور على مدونتها إنه من خلال البحث عن عبارة، كأس العالم World Cup، يمكن للمستخدمين متابعة منتخباتهم المفضلة والحصول على إشعارات بأخبارهم. ويمكن أيضًا الحصول على إحصاءات مفصلة عن كل مباراة، بالإضافة إلى احتمالات الفوز، والجداول الزمنية للأحداث الرئيسية.

كما يمكن تثبيت لوحة نتائج المباريات على الشاشة الرئيسية للموبايل، متوفرة حالياً عبر نظام أندرويد. كما تقدّم جوجل مجموعة من الإحصائيات والتفاصيل الأخرى من ضمنها اللحظات المتعلقة بتسديد الأهداف، بالإضافة إلى تقييم لأداء الفرق واحتمالية فوزها أو خسارتها يتغير طوال فترة المباريات. كما ستكون هناك لعبة تفاعلية متوفرة على بحث غوغل تطلب من الأشخاص اختيار ودعم فريق واحد خلال كل مباراة، وتسجيل أكبر عدد من الأهداف الافتراضية.

محتوى مميّز لكأس العالم قطر 2022 على يوتيوب

جوجل تعلن عن ميزات خاصة بكأس العالم 2022
جوجل تعلن عن ميزات خاصة بكأس العالم 2022

وفي يوتيوب، قالت جوجل إنها ستعرض للمستخدمين محتوى خاصاً عبر قناتها الخاصة ببطولة كأس العالم FIFA World Cup 2022، حيث يمكن للمستخدمين مشاهدة أبرز اللحظات من البطولة لكل مباراة.

واعتبارًا من 20 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، سيتمكن مشتركو خدمة YouTube TV من مشاهدة المباريات مباشرةً عبر قناتي FOX، و FS1، وبدقة 4K للأعضاء المشتركين بإضافة 4K Plus من يوتيوب.

وخلال موسم كأس العالم، سيتمكّن الأشخاص من العثور على فيديوهات قصيرة حصريّة وأخرى طويلة المدّة على يوتيوب تمّ إنتاجها عبر مجموعة مميزة من صنّاع المحتوى في المنطقة بمن فيهم AboFlah و ريما المتخصصين بمحتوى الألعاب، وعمرو نصوحي (صباحو كورة) المهتم بالمحتوى الرياضي، وأخيراً قناة نور ستارز التي تتميز بمحتواها المتنوع والمسلّي.

ولمستخدمي أجهزة جوجل تي في Google TV، ستوفر الشركة مشاهدة المباريات من خلال تبويب For You، حيث يمكن لهم مشاهدة المباريات مباشرةً، ورؤية أبرز الأشياء، والإعادات، وغير ذلك من قنوات، مثل +FIFA وغيرها.

ولمستخدمي الساعات الذكية العاملة بنظام التشغيل، Wear OS، قالت الشركة إنها ستتيح لهم جدولة رؤية المباريات في تطبيق Agenda، وسؤال مساعدها الذكي لتذكيرهم بمواعيد المباريات التالية.

ميزة البحث عن الأماكن التي تتيح مباريات كأس العالم

ميزات جديدة من جوجل لمتابعة كأس العالم في خدمة البحث وخرائط غوغل ومنصة يوتيوب
ميزات جديدة من جوجل لمتابعة كأس العالم في خدمة البحث وخرائط غوغل ومنصة يوتيوب

ومن أبرز الخدمات والمزايا الجديدة التي تطلقها بمناسبة المونديال تتيح للمستخدمين العثور على أفضل الأماكن وأكثرها ملاءمة لمشاهدة مباريات كأس العالم في المنطقة. وذلك عبر كتابة "أماكن مشاهدة كأس العالم بالقرب مني" في محرك بحث جوجل، وإمكانية الوصول لها عبر خدمة الخرائط، لافتة إلى أنه سوف يتم تفعيل تلك الميزة خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت أنه يجب على أصحاب الأنشطة التجارية مراجعة القواعد المتعلقة بعرض المباريات والفعاليات الرياضية للجماهير العامة قبل تفعيل هذه الميزة وإضافتها على الملف التجاري على Google لتظهر بذلك في نتائج البحث.