حوار مع الدكتور جهاد المصري، أخصائي جراحة عامة ومؤسس عيادة يوغن كير

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة وجهةً أساسية للباحثين عن أهم مراكز الرعاية الصحية والعناية بالمظهر في العالم، وتشكل دبي مقصداً عالمياً لآخر ما توصل إليه العلم  في مجال العلاج والرعاية الصحية وتأخير  الشيخوخة، وانطلاقاً من ذلك افتتح الجراح العالمي الدكتور جهاد المصري مركز "يوغن كير" للرعاية الصحية في دبي، والذي يجسد نقلةً نوعيةً في مجالات الرعاية بالصحة والعافية والجمال في المنطقة، ويهدف المركز الجديد إلى رسم ملامح جديدة  لمستقبل قطاع الرعاية الصحية، ويهدف إلى تحسين جودة حياة السكان عبر توفير تجربة مخصصة تراعي احتياجاتهم الفردية.

كان لـ"هي" هذا الحديث مع الدكتور جهاد المصري، أخصائي جراحة عامة ومؤسس عيادة يوغن كير الذي شاركنا بأبرز المحطات في مسيرته إضافة إلى نصائح و إرشادات كفيلة بمساعدة الناس لعيش حياة طويلة وجميلة وصحية.

أخبرنا عن رحلتك في تأسيس عيادة يوغن كير المتطورة بعد خبرتك الطبية الطويلة؟  

بدأ الأمر قبل 22 عاما وتحديدا في عام 2000 في العيادة الخاصة في شارع الشيخ زايد لعلاج البواسير والنواسير والشقوق بالليزر بدون جراحة في إجراء طبي سريع وفعال، لا يستغرق 10 دقائق ثم يستأنف المريض حياته بشكل طبيعي، بعدها وفي عام 2003 فتحت مركزا للتجميل في شارع الوصل، تحت اسم مركز التجميل الطبي العالمي، يهتم في علاجات البشرة والتجميل وإزالة الشعر بالليزر، الفكرة بدأت من لوس أنجلوس حيث أمضي وقتي بين الإمارات والولايات المتحدة، حين وجدت مركزا يهتم بأمور التجميل لكن بطريقة جديدة، إذ يقوم المركز أو العيادة بإجراء تحاليل دم عادية، حيث يتم استنتاج تأثيرات الداخل على الخارج، بناء على العمر البيولوجي الحقيقي وحالة الأمعاء وغيرها من الأمور، وبالتالي يتم العلاج بناء على ما يحتاجه الجسم فعلا، عبر مفهوم الجمال " داخل وخارج"، بمعنى أوضح البشرة عبارة عن خلايا، ولا يمكن تعميم العلاج لكل خلية، لكن بالتحاليل والتدقيق يتم وصف ما تحتاجه الخلية فعليا، إذا عالجنا مشاكل الداخل تتأثر حتما مشاكل الخارج بالتبعية، نحن نتحدث هنا عن أمور طبية وليس عن أمور "تجارية" هدفها مجرد الربح.

ما هي أبرز الخدمات والتقنيات والعلاجات الطبية والتجميلية في العيادة؟ 

الاعتماد في المقام الأول على أفضل الأجهزة الحديثة المتاحة في العالم، هذا إلى جانب أن الأطباء العاملين في عيادة يوغن كير هم الأفضل في مجالهم، الأمر لا يقتصر على هذا فقط، فنحن نبحث عن الأفضل حتى في التمريض والاستقبال، أحلامنا لا تتوقف هنا، نحن نتطلع لفتح فروع أخرى حول العالم خصوصا في لوس أنجلوس ولندن.

في العيادة لدينا عدة أقسام وعدة تخصصات وخدمات، بالإضافة إلى علاجات البواسير والنواسير بالليزر، وعلاجات البشرة والتجميل المعتمدة كما قلنا على "الداخل والخارج" لدينا أيضا أخصائي أمراض هضم، بالإضافة إلى وحدة كاملة لمنظار المعدة والقولون، هذا بالإضافة إلى قسم خاص وحديث يتعلق بعلاج البروستات، ولدينا جهاز حديث جدا يمكن علاج ضخامة البروستات خلال دقيقتين بدون جراحة وهو آمن للغاية، هذا إلى جانب جراحات التجميل وأجهزتها، وقسم التغذية وهو مهم للغاية لعلاقة الغذاء المباشرة بالعديد من الأمراض، وعلاقته المباشرة بالعلاج، بالإضافة للعديد من الأجهزة الأخرى وكلها حديثة للغاية، ولدينا أيضا قسم سمارت ديجتال.

ما الذي يميّز عيادتكم عن بقية المنافسين في دبي لجذب الزوار لاستكشاف خدماتكم؟ وما هي الخطط المستقبلية للعيادة؟  

نحن نعتمد على أحدث الأجهزة الطبية المتاحة عالميا، لكن قبل الحديث عن الخدمات والأجهزة، يجب التركيز على العلاج وتقديم ما يحتاجه المريض قبل التفكير بالاستثمار والعائد المادي، الجودة العالية هي هدفنا، نحن نتطلع لتقديم مفهوم جديد للعلاج، ومفهوم جديد لعمليات التجميل وعلاجات التجميل، يعتمد أساسا على متابعة الجسم من الداخل لينعكس على الخارج، ما نقدمه يحتاج لمرضى على قدر من الاطلاع والفهم لاستيعاب الخدمات وطريقة تقديمها للمريض، ولأن هذه إحدى الصعوبات التي تواجهنا نحن بصدد إطلاق موقع إلكتروني يقدم شرحا للخدمات في العيادة، ويحتوي على 3 قنوات، البلوغز والبرودكاست، بالإضافة إلى التلفزيون.

ما هي النصيحة التي يمكنك تقديمها لقارئات "هي" والسيدات بشكل عام؟ 

أنا أؤمن انه بإمكاننا منع قسم كبير من الأمراض، ليس عن طريق الحمية فقط، بل عن طريق لايف ستايل صحيح مبني على علم ومعرفة، بالإضافة للمتابعة عبر التحاليل العادية التي تشرح الداخل بشكل أفضل، لإزالة العوائق الخارجية، وأنصح الجميع أخيرا بمتابعة وقراءة مجلة "هي".

عيادة يوغن كير

يشتق اسم "يوغن" من كلمتين يابانيتين هما () التي تحمل معاني الرشاقة والجمال و(gen) التي تشير إلى العمق. ويعني هذا الاسم الشعور بالرضا والسعادة الذي يساور النفس عند التفكير في شيء جميل.

تضع "يوغن كير" الأسس لتجارب الشفاء وتغيير الحياة المدروسة بعناية والمصممة خصيصاً لتلبية احتياجات السكان الفردية وتقديم الإرشادات الكفيلة بمساعدتهم لعيش حياة طويلة وجميلة وصحية.

في يوغن كير نستخدم نهج "من الداخل إلى الخارج" لعلاج المظاهر الأساسية مع خدماتنا المتطورة وتقنياتنا المتطورة. الوقاية هي مبدأ أساسي وراء الجهود التي نبذلها للارتقاء بجمالك وصحتك ورفاهيتك وحيويتك.

تقود يوغن كير مستقبل الجمال والصحة والرفاهية والحيوية مع رؤية فريدة لقيادة كل عميل في رحلة من الداخل إلى الخارج مصنوعة من تجارب تغير الحياة.

تتواجد عيادة "يوغن كير" في الفيلا رقم 467 B، مقابل "سنست مول"، شارع شاطئ جميرا، منطقة جميرا 3. وتستقبل العيادة في الوقت الحالي الحجوزات الإلكترونية عبر الإنترنت. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:www.yugencare.com .