أول أسبوع للموضة في الميتافيرس يستقطب دور أزياء عربية وعالمية

إنطلقت أمس الخميس فعاليات أول أسبوع للموضة في عالم الميتافيرس Metaverse، عبر منصة العالم الافتراضي DECENTRALAND الجديدة. وقد إستقطب أول أسبوع للموضة في الميتافيرس أسماء عالمية كبيرة في عالم الموضة والأزياء، كما انضمّت أيضاً دار إيلي صعب في أول خطوة لها في عالم ميتافيرس.

ويشكّل هذا الحدث لحظة محوريّة في تاريخ صناعة الأزياء من شأنها أن تنقل الموضة الرقميّة إلى مجتمع واسع ولا محدود.

إنطلقت أمس الخميس فعاليات أول أسبوع للموضة في عالم الميتافيرس Metaverse

دار إيلي صعب تنضم إلى ميتافيرس وتشارك في أسبوع الموضة

انضمّت دار إيلي صعب إلى أسبوع الموضة في عالم الميتافيرس Decentraland Metaverse Fashion Week والذي يُقام من 24 إلى 27 مارس الحالي، حيث تعاونت مع UNXD، وهي منصة رائدة في مجال أعمال الـNFT  المتعلقة بالثقافة والمنتجات الراقية.

ووفق بيان صادر عن الدار، "فإن الرؤية الإبداعية تتخطى في عالم إيلي صعب الآفاق المادية اعتقادًا منها أن الموضة تدور أيضًا حول إلهام المغامرات والرحلات غير العادية. استعدادًا لتصور العديد من المشاريع المستقبلية للأزياء من خلال استكشاف إمكانات التكنولوجيا، تخطو دار ELIE SAAB الخطوة الأولى في عالم metaverse ، وتقدم تجربة غامرة عالميًا لدار الأزياء للجميع.

دار إيلي صعب تنضم إلى ميتافيرس وتشارك في أسبوع الموضة

ويقول إيلي صعب جونيور، الرئيس التنفيذي للدار: "نحن نأخذ عقودًا من الحرفية والرؤية إلى المستقبل من خلال استكشاف العلاقة بين المادي والميتافيزيقي. يسمح لنا احتضان الابتكار الرقمي بتوسيع آفاق عالم إيلي صعب إلى مجتمعات جديدة ودفع حدودنا داخل هذا العالم. "

الخطوة الأولى لدار إيلي صعب في metaverse ستكون من خلال Decentraland ، حيث ستفتتح متجراً افتراضيًا من طابقين خلال أسبوع الموضة Metaverse في الفترة من 24 إلى 27 مارس. يفسح البوتيك الفاخر الطريق إلى ألوان متناغمة من الأسود والأبيض والمعدن، إلى الزخارف الأحادية فقط، وأثاث دار إيلي صعب  المميز ومجموعة مختارة بعناية من القطع الرائعة من أحدث مجموعات الأزياء الراقية. وكل زائر سينغمس في عالم إيلي صعب من خلال التنقل بحرية في المساحة الفخمة.

ماذا في تفاصيل انطلاق أول أسبوع للموضة في الميتافيرس

أطلقت Decentraland أسبوع الموضة في Metaverse، وهو عبارة عن مزيج من المصممين المتميّزين الذين سيطلقون مجموعات الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) في العالم الافتراضي القائم على blockchain. وسيتمكن المستهلكون عبر المنصة الرقمية للبيع بالتجزئة من شراء رموز غير قابلة للاستبدال (NFT) للأفاتار الخاص بهم، أو تسوّق السلع المادية من عالم الميتافيرس.

وتماماً كفعاليات أسابيع الموضة التي تقام في كل موسم في نيويورك، لندن، ميلانو وباريس، من المنتظر أن يُشارك في النسخة الأولى لأسبوع الموضة في الميتافيرس حوالى 55 من دور الأزياء العالميّة منها: Paco Rabanne، Dolce&Gabbana، Tommy Hilfiger، Roberto Cavalli، Etro، Elie Saab، Hugo Boss وDundas، بالإضافة إلى افتتاح متجر Selfridges اللندني الشهير لفرع له في عالم "ميتافيرس".

أول أسبوع للموضة في الميتافيرس يستقطب دور أزياء عربية وعالمية

وستظهر عروض الأزياء والمعارض واللوحات التي تستضيفها العلامات التجارية عبر ركن تم تطويره حديثًا في Decentraland يسمى Fashion District حتى 27 مارس. وقد اشترت شركة Metaverse Group قطعة الأرض التي تبلغ مساحتها 6000 قدم مربع في نوفمبر الماضي مقابل 2.4 مليون دولار.

كما تحتضن الفعالية منطقة تسوّق فاخرة تسمّى "Boson Portal - Fashion District"، صُمّمت لتحاكي شارع أفينيو مونتين الشهير في باريس، حيث يمكن للعلامات أن تبيع سلعها الرقمية والمادية بشكل افتراضي من خلال الرموز غير القابلة للاستبدال.

ومن المنتظر أن يُشكّل أسبوع الموضة الافتراضي فرصة للعلامات التجارية لإظهار إبداعاتهم الجديدة في مجال الموضة الرقميّة، كما سيدفع بحدود إبداعهم إلى مجالات جديدة.