ديكورات لمخطط مفتوح يجمع غرف المعيشة بالمطابخ

بفضل التقدم والحلول المعمارية الذكية في توزيع المساحات في الوقت الحاضر، أصبحت المطابخ جزءًا أساسيًا من التصميم الذي تدور حوله الحياة اليومية، حيث أصبحت المطابخ ذات المخطط المفتوح هي الخيار الأكثر شعبية اليوم. هناك العديد من الطرق الأنيقة والمبتكرة للفصل بين المطبخ وغرف المعيشة دون إنشاء غرف منفصلة بجدران وأبواب. حيث يعد إنشاء مخطط منزل مفتوح أسلوبًا ديناميكيًا وعصريًا.

إيجابيات وسلبيات تخطيط المطبخ المفتوح:

المزايا:

الأسقف العالية في ديكور المخطط المفتوح

-التصميم المفتوح يحقق فائدة كبيرة للحياة الاجتماعية للأسرة، لا مزيد من العزلة في عملية إعداد الطعام، حيث يمكن لجميع السكان وضيوفهم المشاركة بشكل كامل لذلك فإن فتح المطبخ تجاه بقية أماكن المعيشة يقدم الوحدة ليس فقط للترتيب المكاني ولكن في حياة المالكين أيضًا.

-لا ينبغي التقليل من الشعور بالرحابة وحرية الحركة في المساحة المفتوحة للمنزل. حتى المنزل الصغير يمكن أن يبدو كبيرًا وواسعًا عند إنشاء تدفق حر بين المناطق الرئيسية.

العيوب:

ديكور غرفة معيشة مفتوحة على المطبخ بألوان الأسود و والأبيض

-يمكن أن تأتي بعض الصعوبات في ترتيب الأرضية المفتوحة للمطبخ من التحدي المعماري المتمثل في إزالة الجدران وإضافة السباكة والأسلاك الجديدة إذا لم يتم توفيرها من البناء المعماري الأصلي لمنزلك.

-تساهم الأرضية المفتوحة في انتقال الضوضاء والروائح والفوضى بين الغرف في منزلك.

نصائح في تصاميم المخطط المفتوح بين المطابخ وغرف المعيشة:

فراغ يجمع بين المطبخ وغرفة المعيشة

-تعتبر الجدران البيضاء ممتازة لتكوين المخطط المفتوح. حيث يخلق اندماج مع الأسطح الخشبية والعناصر الخضراء وتضفي جوًا من السهولة والانتعاش.

-يعطي الضوء الطبيعي توهجًا صحيًا لأي شيء يلمسه بما في ذلك طعامك، لذلك من الضروري الحصول على إضاءة طبيعية جيدة في منطقة إعداد الطعام وغرف المعيشة.

 

-إن استخدام الضوء المناسب في التصميم لا يمنحك منزلًا فريدًا فحسب، بل سيزيد أيضًا من إنتاجية حياتك اليومية، بحيث يضيء جميع أنشطتك من الطهي، وتقديم الطعام والتنظيف. وسيُضفي الهدوء والسهولة على الديكور الداخلي الخاص بك.

-يُعد اللون الرمادي مع الأبيض أوالبيج الفاتح الذي تبرزه عناصر سوداء قوية مزيجًا عصريًا وأنيقًا للغاية. يتيح لك استخدام الألوان البسيطة إدخال ألوان أكثر جرأة في تكوين الديكور الداخلي الخاص بك دون جعلها ثقيلة أو مزدحمة.

-عند الحديث عن تصميم مساحة مناسبة للعائلة توفر تصميمًا جذابًا وعمليًا في نفس الوقت يشعر فيه جميع أفراد الأسرة بالراحة والأمان، توفر لأطفالك قضاء أكبر وقت ممكن معك في بيئة آمنة.