10 خطوات لبشرة مشرقة

اشراقة بشرتك هي أهم مايمز جمالك، لذلك يجب الاعتماد على نظام صحي وعملي للحصول على النتيجة المطلوبة، "هي"، تقدم لك 10 خطوات سهلة التطبيق وستحصلين على بشرة صحية ونضرة، إذا لا تفوتيها:

1-   لتحافظي على بشرتك الجميلة والنضرة ما عليك سوى الاعتماد على النظام الغذائي الصحي والمتوازن الغني بالفواكه والخضار والذي يؤمن للجسم الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة الضروريةاو اللجؤ الى المكملات الغذائية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة (الفيتامينات A ،C و E)، الزنك، النحاس، السيلينيوم والأحماض الدهنية أوميغا 6 وأوميغا 3.

 

 -  2- لتستفيد بشرتك من الكريم الذي تستخدمينه ،دلكي عضلات الوجه اثناء توزيع الكريم بهدف إرخاء خطوط الوجه وتمليسها، ما يخفّف من ظهور التجاعيد. اعتمدي حركات شبه دائرية متكرّرة انطلاقاً من وسط الجبين وحتّى أطراف الحاجبين، لتخفيف تجاعيد الجبين الأفقية.

3-   قشري بشرة جسمكِ  وازيلي الخلايا الميتة مرتين في الأسبوع ورطبيها جيداً ويومياً ،طبيعياً استعملي خليط نصف كوب من السكر وكوب من زيت الزيتون لتقشير البشرة،وافركي بلطف بعد الاستحمام.  فالسكر يزيل الجلد الميت من على البشرة، أما زيت الزيتون فيعمل على ترطيبها.

4-   لإزالة الرؤوس السوداء من الوجه ،اغسلي وجهك ،وعرضيه للبخار لمدة 10 دقائق لفتح مسام الوجه .ثم ضعي قليل من الفازلين على المناطق التى نريد تنظيفها.ثم احضري خيط واطويه حتى يصبح ثنائيا .ومرريه على المنطقة التى نريد تنظيفها من أسفل إلى أعلى والعكس.فنخرج الرؤوس السوداء،تقشر البشرة ومرري ماء الورد البارد لغلق المسام .

5-   اذا كنت تعانين من مشكلة جفاف اليد والاظافر ما عليك سوى معالجتها بزيت الزيتون لانه يحتوى على مادة "سكوالين" التى تحفز إفراز الجسم للزيوت الطبيعية. دفئيه قليلاً  ودلكي يديك به وركزي على الجلد المحيط بالظفر ولفي يديك بكيس بلاستيك واتركيها قليلاً لتمتص البشرة الزيت ثم انزعي الأكياس وامسحي يديك فى منشفة دون ان تغسليها بالماء.

6-   دللي نفسك يومياً بحركات التدليك الريفليكسولوجي،ابدئي باليدين والقدمين، عليك القيام ببعض حركات الضغط على اليدين، وتتبّعي الخط من طرف كلّ أصبع واضغطي على المنطقة لمدّة دقيقتين لتكسير تراكم السموم. وافركي القدمين من الأعلى وتحديداً أمام الكاحل حيث نقطة الضغط الليمفاويّة،فالفرك ينشّط الدورة الدمويّة ويخلّص الجسم من السموم.

7-لوقف نمو الشعر انقعي الترمس المر في الماء لمدة 6 ساعات ثم خذي الماء واحتفظي به في الثلاجة وادهني منه على الاماكن التي تريدين تخليصها من الشعر،ثابري على الوصفة لعدة اسابيع من الشعر وستلاحظين كيف ان الشعر يخف. 8-   حاربي تجاعيد بشرتك بالموز،فغناه بالفيتامينات  يجعله من افضل الاغذيه لصحه  الشعر والبشره فيكسبها النعومه والحيويه،اهرسي ثمره موز واضيفي ثلاث ملاعق حليب ،ووزعي المزيج على التجاعيد اتركيه ل20 دقيقة واشطفيه بالماء الفاتر. 9-        عالجي بشرتك الدهنية بقناع حيث عصير الفراولة لانه يعمل على تحسينها وتقليل افراز الدهون فيها،كما يمنح البشرة اشراقاً أكثر.ويهدئها من حرقة الشمس. حضري قناع الفراولة بهرس كوبين من الفراولة الطازجة والناضجة مع ربع كأس من نشا الذرة،ووزعي الخليط لربع ساعة على البشرة،واشطفيه بالماء البارد.   10- لحماية عيناط في فصل الصيف اختاري النظارات الشمسية ،التي تحمل تعريف (UV 400) واستخدامي الكريمات الواقية من الشمس قبل ربع ساعة من الخروج من البيت ،اختاري كريمات الحماية المخصصة لمحيط العينين،لانها اكثر رقة على هذه المنطقة من تلك المخصصة لكامل الوجه.