وصفات سهلة لتقشير البشرة

وصفات سهلة لتقشير البشرة

وصفات سهلة لتقشير البشرة

وصفات سهلة لتقشير البشرة

وصفات سهلة لتقشير البشرة

هي: احسان علوه

يمنح تقشير البشرة ملمسا ناعماً  لها طوال الوقت كما انه يضفي على بشرتك مظهراً شبابياً مشرقا ويقيك من أعراض الشيخوخة لأطول فترة ممكنة، كما يحمي البشرة من العديد من المشكلات كالرؤوس السوداء والبثور والجفاف.

نقدم لك سيدتي بعض الطرق المنزلية لتقشير البشرة بسهولة، ويجب أن تتم  هذه الخطوة مرة أسبوعياً على الأقل.

الأناناس :

يعتبر الأنانس أيضا من الفاكهة التى تتميز بمفعول سريع فى تقشير البشرة لأنه قادر على إذابة الوصلات التى تربط خلايا البشرة معاً مما يسهل عملية التقشير.

المكونات :

- 2/3 كوب أنانس طازج

1/4 كوب زيت زيتون بارد مضغوط

1/4 بقدونس مقطع

الطريقة: قومي بعصر الأناناس فى الخلاط إلى ان تحصلي على ملمس ناعم ثم أضيفي الزيت والبقدونس واخلطي جيداً معا. ضعي طبقة رفيعة من المزيج على بشرتك واتركيه لمدة دقيقة واحدة ثم اشطفيه.

الحمضيات :

بعد تناول أي نوع من الفاكهة الحمضية كالبرتقال أو الليمون أو الجريب فروت، احتفظي بالقشر لاستخدامه كمقشر طبيعي لبشرتك فهو يحتوى على زيوت طبيعية مجددة لخلايا البشرة ودهون حمضية تساعد على تقشير الطبقة الميتة المتراكمة على البشرة.

المكونات:

ملعقة قشر لأي فاكهة حمضية (جاف ومطحون).

1/2 كوب زبادي.

ملعقة عسل نقي.

1/4 كوب زيت فيتامين E.

ملعقتا دقيق ذرة.

الطريقة: امزجي المكونات جيداً ثم دلكي بها بشرتك الرطبة وأزيلي القناع بالماء الدافئ واشطفي بشرتك بعدها بالماء البارد. يمكنك تخزين الباقي في الثلاجة لاستخدامه الأسبوع التالي.

الشوفان واللافندر:

الشوفان من المواد الطبيعية المعروفة بقدرتها على تقشير البشرة ومنحها ملمساً ناعماً نقياَ تماما وإضافة اللافندر له ستكسب بشرتك رائحة رائعة لا تقاوم.

المكونات:

- كوب شوفان مطحون

- 1/2 كوب حليب بودرة

- ملعقتا دقيق ذرة

الطريقة: امزجي المكونات جميعا فى إناء صغير ثم دلكي بها بشرتك بعد غسلها جيداً وانتهي بإزالة المزيج بالماء الدافئ. يمكنك الاحتفاظ بباقي المزيج لمدة 6 شهور.