كيف تختار سروال الجينز المناسب؟

كيف تختار سروال الجينز المناسب

كيف تختار سروال الجينز المناسب

يحظى سروال الدنيم أو الجينز بأهميّة كبيرة في أوساط الرجال، ويعتبر قطعة أساسيّة في خزانتهم خصوصاً أنه يناسب إطلالاتهم المختلفة، العمليّة كما الرسميّة. ولكنّ إذا أخفقت في اختيار السروال المناسب، فإنّك لن تحصل على الإطلالة المثاليّة. لذلك، اتبع نصائحنا وتعلّم كيفية اختيار سروال الجينز المناسب بحسب القصّة والمقاس. 
 
أوّلاً: القصّة
هناك عدّة قصّات من الجينز التي تختلف بإختلاف الإطلالة والأجسام، تعرّف عليها واختر منها ما يناسبك:
 
1-القصّة المستقيمة: تناسب هذه القصّة الرجال ذوي البنية القويّة وأصحاب العضلات البارزة والاجسام المتناسقة. وهي قصّة أنيقة تناسب الإطلالات العمليّة والرسميّة ويمكنك تنسيقها مع القميص والبليزر لتضمن إطلالتك الراقية.
 
2-القصّة الضيّقة: هي القصّة التي تذكّرنا بعصر الروك أند رول، وتحظى بشعبيّة كبيرة في أوساط المراهقين، وهي تناسب الرجال الذين يملكون جسماً نحيلاً. وغالباً ما تناسب هذه القصّة المناسبات العمليّة والحيويّة ويمكنك تنسيقها مع البولو والسترة الرياضيّة.
 
3-القصّة شبه الضيّقة: وهي القصّة التي تليق بمختلف أشكال الاجسام العريضة كما النحيلة. وهي قصّة عصريّة جدّاً ويسهل تنسيقها مع الملابس الأخرى. إجمالاً يلجأ الرجال إلى هذه القصّة لأنها تليق بإطلالاتهم المختلفة كما أنّها تجعل أجسامهم تبدو متناسقة أكثر.
 
ثانياً: المقاس
العامل الثاني الواجب أخذه في عين الاعتبار عند اختيارك سروال الجينز المناسب هو المقاس. لذلك، أحرص على اختيار جينز يكون مناسباً لشكل جسمك، فلا يكون ضيّقاً ولا فضفاضاً بل يرتكز بشكل جيّد على أردافك. وأحرص على ألا يعيق سروال الجينز سيرك، وبالتالي يجب أن يكون واسعاً قليلاً على مستوى الساقين لتكون حركتك طبيعيّة. إذا وجدت أن سروال الجينز ضيّقاً بعض الشيء، فإن الأمر طبيعي لأنه سيصبح مرناً أكثر مع الوقت.