نصائح فعّالة لاختيار القميص المناسبة

عند شرائك القميص المناسبة عليك الاخذ في الاعتبار عدّة معطيات

عند شرائك القميص المناسبة عليك الاخذ في الاعتبار عدّة معطيات

تماماً كما تهتمّ المرأة بإطلالتها، فإن الرجل يحرص أيضاً على تنسيق ملابسه واعتماد إطلالة أنيقة سواء في العمل أو في لقاءاته العاطفيّة. ولعلّ أكثر ما يؤثّر على إطلالة الرجل هي القميص. فكيف تختار القميص المناسبة؟ وما هي العوامل الواجب أخذها في عين الاعتبار عند اختيارك القميص؟ إتّبع هذه النصائح لتحصل على الإطلالة المثاليّة:
 
أوّلاً: نوعين مختلفين من القميص
 
قبل اختيار القميص المناسبة، عليك الأخذ في عين الاعتبار أن ثمّة نوعين مختلفين من القميص وهما:
1-القميص الرسميّة: وهي قطعة حيادية اللون غالباً  ما تكون بيضاء أو زرقاء زاهية، مصنوعة من القطن وذا قصّر رسميّة خالية من التطبيعات أو التقليمات. عليك وضعها تحت السروال وتثبيته بالحزام على الخصر. ارتدي هذا النوع من القميص مع البذلة الرسميّة لإطلالاتك المهنيّة أو في مناسباتك الرسميّة.
 
2- القميص الكاجوال: وهي القميص التي تملك طابعاً عمليّاً ومرحاً، ويمكنك تنسيقها مع الجينز أو السروال القطنّي. غالباً ما تأتي بألوان متعددة وقد تدخلها التقليمات او المربّعات وحتّى التطبيعات فتكون بديلاً مثالياً عن البولو. كذلك هي ذات قصّة عمليّة فيمكنك وضعها فوق السروال ضماناً لإطلالتك المرحة.
 
ثانياً: دليل شراء القميص
 
عند شرائك القميص المناسبة عليك الاخذ في الاعتبار عدّة معطيات أبرزها: قصّة القميص وطولها ومقاسها لضمان الإطلالة المثاليّة. لذلك، أحرص على اختيار القميص التي تناسب عرض كتفيك وشكل جسمك، فلا تختار قميصاً فضفاضاً أو ضيّقاً بل اختر قميصاً تناسب زواياها عرض كتفيك وتنسدل على جسمك بسهولة. ولناحية طول الاكمام، احرص على اختيار قميصاً تتجاوز عظمة الرسغ بسنتمترين، فالقميص المثالية يجب أن تتجاوز طول البليزر أو الجاكيت بسنتميتراً واحداً.