السبانخ واللوز تقي الرجل من كسور الفخذ

أكدت دراسة طبية حديثة قام بها باحثون في جامعة بريستول البريطانية، ضرورة حرص الرجال على تناول السبانخ وبذور اليقطين "القرع" واللوز، في مرحلة منتصف العمر والشيخوخة، خاصة الرجال الذين يعانون من نقص في عنصر الماغنيسيوم ، لحمايتهم من فرص الإصابة بكسور الفخذ. فوائد سلطة السبانخ واللوز للعظام

 وقال الباحثون إن عنصر الماغنيسيوم هو المفتاح لمنع أحد الأسباب الأكثر قابلية لكسور الفخذ للوقاية من الإعاقة في منتصف العمر، حيث تشير النتائج إلى أن تجنب تركيزات منخفضة من الماغنيسيوم في الدم قد يكون استراتيجية واعدة غير مثبتة للوقاية من الكسور.

فوائد السبانخ

يحتوي السبانخ على فيتامين (أ)  وفيتامين (إى) وحمض الفوليك و الماغنيسيوم ، وهو أيضاً مصدر مهم للألياف والكالسيوم والبروتين، ويحتوي السبانخ على عشر مرات من احتياج الجسم للفيتامين (كاي) الذي يمنع التنشيط الزائد من الخلايا الآكلة للعظام، ويشجع صناعة أوستيوكالسين وهو بروتين أساسي للمحافظة على قوة وكثافة العظام.

فوائد اللوز

اللوز من المكسرات ذات الفوائد العديدة، وهو غني جدا بالماغنيسيوم المرتبط بتدفق الأكسجين والعديد من العناصر الغذائية في جميع أنحاء الجسم، وكذلك البوتاسيوم هو مادة أخرى  يحتاجها الجسم للحفاظ على العمليات مثل عمل الأعصاب وتقلص العضلات، الأمر الذي يقود إلى سلامة وقوة العظام. 

فوائد بذور اليقطين

تحتوي بذور اليقطين على العديد من الفوائد وهي ليست فقط مصدر غني للبروتينات والفيتامينات والمعادن، ولكن أيضا تحتوي على الزيوت الصحية التي تكون مفيدة في حالة نقص التغذية، وتحتوي على معادن مثل الماغنيسيوم والفوسفور والحديد والنحاس والزنك والمنغنيز، وأيضا تعتبر بمثابة مصدر مهم لفيتامين B، K، E  والفولات، وهي مهمة لحماية العظام إذ أن بذور اليقطين غنية بالمعادن المهمة للأشخاص الذين يعانون من مشكلة ضعف العظام.

السبانخ تساعد في كبح الشهية وتخفيف الوزن

فوائد اللوز الصحية.. اكثر مما تتخيلين

السبانخ لتفادي الإصابة بالسكري