حقائق سريعة ومثيرة عن سرطان البروستاتا

حقائق سريعة ومثيرة عن سرطان البروستاتا

حقائق سريعة ومثيرة عن سرطان البروستاتا

نسبة الشفاء من هذا المرض مرتفعة للغاية

نسبة الشفاء من هذا المرض مرتفعة للغاية

لا تظهر أعراض واضحة لمرض سرطان البروستاتا خلال المراحل المبكرة

لا تظهر أعراض واضحة لمرض سرطان البروستاتا خلال المراحل المبكرة

سرطان البروستاتا ثاني مسبب رئيسي لوفيات السرطان في الرجال

سرطان البروستاتا ثاني مسبب رئيسي لوفيات السرطان في الرجال

اختبار الكشف عن سرطان البروستاتا لا يستغرق 10 دقائق

اختبار الكشف عن سرطان البروستاتا لا يستغرق 10 دقائق

هل تعلم أن الآلاف من حالات الإصابة بمرض سرطان البروستاتا يتم تشخيصها في كل عام، وهل تعلم أن سرطان البروستاتا يعد واحداً من أكثر الأمراض المسببة للوفاة بين الرجال؟  

تعرف على المزيد من الحقائق التي نشرتها الجمعية الوطنية الأمريكية لمكافحة السرطان عن هذا المرض الخطير:

سرطان البروستاتا ثاني مسبب لوفيات السرطان في الرجال

سرطان البروستاتا هو ثاني مسبب مرضي سرطاني يتسبب في وفاة الرجال بعد سرطان الرئة، وتشير الإحصائيات إلى أن واحدا من كل ستة رجال من المرجح أن يشخص بمرض سرطان البروستاتا خلال مرحلة ما من حياته.

فحص سرطان البروستاتا ليس مثالياً

على الرغم من أن اختبارات الكشف عن الإصابة من سرطان البروستاتا ليست مثالية وتعد أيضا من قبل الكثيرين واحدة من التجارب السيئة للغاية، إلا أنه يوفر معلومات قيمة للغاية للطبيب تساعده على تشخيص المرض في وقت مبكر وإيجاد خيارات مناسبة للعلاج.

اختبار الكشف عن سرطان البروستاتا قصير

أشهر اختبارين للكشف عن الإصابة بسرطان البروستاتا هما اختبار الكشف عن المستضد البروستاتى النوعي (PSA) والفحص المستقيمي الرقمي (DRE)، وإذا جاءت نتيجة أي من هذين الاختبارين إيجابية فإن الطبيب غالبا ما يلجأ لأخذ خزعة من نسيج المرض كتأكيد إضافي بالإصابة بمرض سرطان البروستاتا وحتى يتمكن من معرفة طريقة العلاج المناسبة للمريض.

لا أعراض واضحة لسرطان البروستاتا مبكراً

لا يدرك الكثير من الرجال أنهم مصابون بسرطان البروستاتا إلا خلال مرحلة متقدمة من الإصابة بالمرض، وهي تلك المرحلة التي تبدأ فيها أعراض المرض بالظهور بوضوح على العكس من المراحل المبكرة من الإصابة بالمرض وتتمثل هذه الأعراض عادة في وجود ألم عند التبول، وجود دم في البول.

نسبة الشفاء من المرض مرتفعة للغاية

 هناك أكثر من 2.5 مليون شخص نجحوا في الشفاء من مرض سرطان البروستاتا في الولايات المتحدة وحدها، على الرغم من خطورة هذا المرض، إلا أن معظم الرجال الذين تم تشخيصهم بهذا المرض لا يموتون بسببه خاصة في حالة التشخيص المبكر للمرض.

الحمية الغذائية وزيادة الإصابة بسرطان البروستاتا

الدور الذي تلعبه الحمية الغذائية في الإصابة بمرض سرطان البروستاتا ليس واضحا تماما، إلا أن الكثير من الدراسات أظهرت أن الحمية الغذائية التي تتضمن كميات كبيرة من اللحوم الحمراء، أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الدهون، منتجات الألبان، ولا تشمل الكثير من الفواكه والخضروات تزيد من فرصة الإصابة بسرطان البروستاتا.

الأصول الأفريقية والإصابة بسرطان البروستاتا

فرصة إصابة ذوي الأصول الأفريقية بمرض سرطان البروستاتا قد تصل إلى 60%، وقد تحدثت عدة دراسات عن أن ذوي الأصول الأفريقية يميلون للإصابة بسرطان البروستاتا في سن أصغر وبنسبة أعلى مقارنة بالقوقازيين.

طريقة زرع البذور المشعة للعلاج من سرطان البروستاتا

زرع البذور المشعة هي واحدة من طرق العلاج الجديدة نسبيا وهي واحدة من أفضل طرق العلاج المتوفرة لسرطان البروستاتا.

وبالمقارنة بالعلاج التقليدي لسرطان البروستاتا، فإن هذه الطريقة تتضمن الكثير من المزايا منها أنها ستجعلك تقضي وقتا أقل في المستشفى، وتقلل من نسبة تعرض الأنسجة السليمة في جسدك والمحاطة بالأنسجة المصابة للإشعاع المستخدم للقضاء على الخلايا السرطانية، كما أنها تجعل المريض أقل عرضة للإصابة بالمضاعفات.