ضعف الرغبة عند الرجل : أسباب و حلول

ضعف الرغبة عند الرجل يمكن التغلب عليه بممارسة التمارين الرياضية و التدريبات الجسدية

ضعف الرغبة عند الرجل يمكن التغلب عليه بممارسة التمارين الرياضية و التدريبات الجسدية

ضعف الرغبة عند الرجل قد يرتبط بمرض السكر

ضعف الرغبة عند الرجل قد يرتبط بمرض السكر

ضعف الرغبة عند الرجل بسبب المشاكل الزوجية والنفور من الزوجة

ضعف الرغبة عند الرجل بسبب المشاكل الزوجية والنفور من الزوجة

ضعف الرغبة عند الرجل

ضعف الرغبة عند الرجل

من الشائع أن المرأة هي التي تعاني في أغلب الأحيان من ضعف الرغبة الجنسية، و لكن الدراسات تؤكد أن الرجال معرضون أكثر من النساء لانخفاض وضعف الرغبة الجنسية، و طبقا لدراسة برازيلية أجراها معهد " سونو " للدراسات الاجتماعية، على عينة من الرجال مختلفي الجنسيات، فإن واحدا من بين كل ثلاثة رجال يعانون من مشكلة ضعف و انخفاض الرغبة الجنسية، حتى باتت هذه النسبة تتفوق على النساء اللواتي تعانين من هذه المشكلة.

ضعف الرغبة عند الرجل : الأسباب

تقف العديد من الأسباب و العوامل وراء ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل، و يمكن تصنيف هذه الأسباب إلى أسباب نفسية و أسباب عضوية.

ضعف الرغبة عند الرجل .. لأسباب نفسية

هناك عدد كبير من الرجال لا يملكون المناعة الكافية ضد الضغوطات النفسية العامة و الخاصة، و التي تنعكس على رغبتاهم، حيث لا يشعرون بالرغبة في إقامة العلاقة بين الحين و الآخر.

و يقصد بالضغوط النفسية العامة تلك الضغوط التي يتعرض لها الرجال في الحياة العامة مثل ضغوط العمل أو الضغوط المادية، أو الشعور بالدونية و ضعف الثقة في النفس.

أما الضغوط النفسية الخاصة فيقصد بها الضغوط التي تتعلق بالعلاقة الجنسية نفسها، كالخوف من الفشل، و كثرة المشاكل و المشاجرات الزوجية، و النفور من الزوجة نفسها.

ضعف الرغبة عند الرجل .. لأسباب عضوية

هناك عدة أسباب عضوية قد تؤدي إلى ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل، و يأتي على رأسها الضعف الجنسي و مشاكل الانتصاب، كما يمكن أن يرتبط ضعف الرغبة بأسباب مرضية مثل مشاكل البروستات أو الأمراض المزمنة مثل مرض السكري، و ارتفاع ضغط الدم.

علما بأن العديد من أدوية الأمراض المزمنة قد يكون لها تأثير على قدرة الرجل على ممارسة العلاقة كاملة، و كذلك الأدوية المضادة للاكتئاب، و العلاجات الكيميائية الخاصة بعلاج أمراض السرطان.

ضعف الرغبة عند الرجل : الحلول

- في حالة الضغوط النفسية، يجب أن يحاول الرجل التخفيف من التوتر و القلق، و يجب ألا يخجل من مراجعة الطبيب النفسي، لشرح الحالة و تلقي المساعدة المطلوبة.

- الاسترخاء احدى الآليات الفعالة للتخلص من مشكلة الضعف، فيمكن مثلا أن يجلس الرجل في مغطس حمام دافئ أو أن يحصل على جلسة مساج من آن لآخر.

- يجب على الرجال المصابين بالأمراض المزمنة المتابعة الدورية مع الطبيب لضبط معدلات السكر بالدم و الضغط  و غيرها.

- إذا لاحظ الرجل أنه قد بدأ المعاناة من هذه المشكلة بسبب أدوية ما، فيجب أن يخبر الطبيب حتى يجد له بدائل علاجية أخرى.

- ان تناول بعض الأطعمة و المكملات الغذائية الخاصة بزيادة التأثير في زيادة الرغبة الجنسية، مثل الفوسفور و الزنك و فيتامين هـ، و فيتامين ج، و فيتامين أ، تساعد في تحسين وظائف الجهاز التناسلي كالبروستاتا و زيادة عدد الحيوانات المنوية، و بالتالي تحسن من الأداء و القدرة الجنسية.

- يجب الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، و كذلك التدريبات الجسدية و بناء العضلات.  

اسباب تراجع الرغبة الجنسية عند الرجال في الشتاء

هذا العلة تؤثر في الرغبة الجنسية بشكل جذري

اشياء مفاجئة قد تؤثر سلبا على خصوبة الرجال

 فوائد الثوم للرجال لا حصر لها