فوائد الثوم للرجال .. لا حصر لها!

يعتبر الثوم من أقوى المضادات الحيوية الطبيعية، نظرا لاحتوائه على مطهرات للجسم تمنحه فوائد صحية كبيرة، و الذي يعود إلى مادة الأليسين المضادة للبكتريا و الفطريات و الفيروسات و مضادات الأكسدة كذلك، ما جعله احدى أساسيات الطب الشعبي منذ عدة قرون، و هو ما أثبتته الأبحاث الطبية الحديثة، مُركزة على فوائد الثوم للرجال .. و التي لا حصر لها !  

فوائد الثوم للرجال

فوائد الثوم للصحة الجنسية

يعد الثوم من أقوى المنشطات الجنسية، حيث يحسن من الدورة الدموية، و يحسن من الوظائف الجنسية، و لقد اثبتت الداسات الطبية عن اهمية الثوم كعلاج لمعظم المشاكل الجنسية المتعلقة بالرغبة أو النشاط.

فوائد الثوم في علاج تضخم البروستاتا  

تساعد المداومة على تناول الثوم في تقليل خطر تضخم البروستاتا الذي قد يصاب به الرجال مع التقدم في العمر، و قد وجدت احدى الدراسات الطبية أن الرجال الذين يتناولون الثوم هم أقل عرضة بالإصابة بتضخم البروستاتا بنسبة 28%  بالمقارنة مع الرجال الذين يتناولون الثوم بكميات قليلة .

فوائد الثوم لعلاج مرض إلتهاب القدم الرياضية  

يعاني العديد من الرياضيين من التهاب القدم الرياضية، بينما تساعد الإنزيمات الموجودة في الثوم على التخلص من الفطريات التي تؤدي إلى إلتهاب القدم الرياضي، و ذلك عن طريق تناول الثوم يوميا و كذلك عن طريق وضع مفروم فصوص الثوم على المناطق المتضررة في القدمين.

فوائد الثوم في الوقاية من السرطان

يحتوي الثوم على السلينيوم الذي يساعد على مقاومة السرطان، و خصوصا الوقاية من العديد من أمراض السرطان التي تصيب الرجال مثل سرطان البروستاتا و المثانة و القولون و المعدة و الرئة و المستقيم .

فوائد الثوم لتقوية الجهاز المناعي

تنعكس المركبات الموجودة في الثوم على منح الجسم أثار إيجابية لتقوية الجهاز المناعي، و بالتالي تساعد علي التعافي من العديد من الأمراض ، كما يتميز الثوم بأنه يساعد في تخليص الجسم من السموم، و بالتالي يساعد في تحسين وظائف الكبد، نظرا لخصائص الثوم المضادة للسموم و للفيروسات و للجراثيم.

 فوائد الثوم لصحة القلب

يحارب الثوم أمراض القلب و ينظم ضغط الدم و يعمل على تقليل الكوليسترول الضار، و بالتالي تقليل خطر الإصابة بمرض تصلب الشرايين، الذي يؤدي مع مرور الوقت إلى مرض الشريان التاجي أو جلطات الدم.

فوائد الحلبة للرجال مذهلة

عشبة النيم فوائد صحية جمة

تخلصي من سموم الجسم مع مشروب الزنجبيل