5 أسباب وراء ممارسة الرجال لرياضة البيلاتس

رياضة البيلاتس تعزز مرونة الجسم و منع اصابة العضلات

رياضة البيلاتس تعزز مرونة الجسم و منع اصابة العضلات

البيلاتس فعالة أيضاً في تأمين توازن الجسم و استطالة العضلات

البيلاتس فعالة أيضاً في تأمين توازن الجسم و استطالة العضلات

البيلاتس رياضة مهمة لتقوية عضلات و جسم الرجل كما تساعد على تخفيف الوزن

البيلاتس رياضة مهمة لتقوية عضلات و جسم الرجل كما تساعد على تخفيف الوزن

البيلاتس رياضة تجبر على الوعي خصوصاً لجهة التنفس مع كل حركة

البيلاتس رياضة تجبر على الوعي خصوصاً لجهة التنفس مع كل حركة

تشتهر رياضة البيلاتس بأنها رياضة مرغوبة بشكل كبير من قبل فئة النساء و افتقارها للممارسين من فئة الرجال.

و  هذا الأمر فكرة خاطئة لدى كثير من المجتمعات، فرياضة البيلاتس تحمل فوائد عديدة سواء كانت جسمية أو نفسية، و ذلك لتأثيرها الشمولي الذي يمزج بين تأثير اليوغا و العلاج التنفسي و تصحيح طريقة التحكم في التنفس و تعديل المزاج و تحسين التوازن و تقنيات الاسترخاء، إضافة الى نتائجها الملموسة في تقوية العضلات و زيادة القدرة على الحركة و خسارة الوزن بشكل سريع و نحت العضلات وإطالتها، و تخفيف الآلام.

حركات "بيلاتس" لحرق كمياتٍ أكبر من السعرات الحرارية

رياضة المشاهير "البيلاتس": للحصول على الوزن والجسم المثاليين

يستعرض ريزا آلافي، مؤسس و مدير اداري لريلا بيلاتس، 5 أسباب رئيسية حول أهمية ممارسة الرجال لرياضة البيلاتس، و الفوائد الصحية التي يمكنهم جنيها من خلال ممارسة هذه الرياضة.

5 أسباب رئيسية لممارسة الرجال لرياضة البيلاتس

1-  القوة الداخلية للجسم:

يركز كل تمرين من تمارين البيلاتس على تحريك الأجزاء الكامنة من الجسم في سبيل تقوية أطراف الجسم. كما تحرك البيلاتس العضلات الباطنية عند منطقة المعدة و التي تعتبر عضلات Six Pack التي يرغب معظم الرجال بالحصول عليها.

2- المرونة:

تنص القاعدة على أنه كلما كبر حجم العضلة كلما قلت المرونة، لذا فرياضة البيلاتس تعمل على تمدد العضلات و منع إصابة و الام العضلات، الإضافة لزيادة مدى حركة الجسم.

تمارين لزيادة ليونة ومرونة الجسم

3- التوازن:

تقوي رياضة البيلاتس العضلات و تزيد من استطالة و مرونة العضلات في سبيل الحصول على جسم صحي متوازن مع عضلات قوية و مرنة في آن واحد.

4 حركات من الـSwiss Ball للمحافظة على توازنك وشدّ معدتك

4- تقوية العضلات المهملة:

قد يقوم البعض بتمارين تقوي مجموعة معينة من العضلات، بينما يهمل مجموعة أخرى، لذا تقوم البيلاتس بدورها بتقوية العضلات التي لا تركز عليها رياضة رفع الأثقال مثلاً.

اشهر الخرافات عن بناء وتكوين العضلات

5- الوعي و الإدراك:

تجبر رياضة البيلاتس ممارسيها على التركيز الشديد و الوعي و الإدراك، حيث يجب التركيز على النفس أثناء القيام بكل حركة بالشكل الصحيح.

إضافة إلى تقوية العضلات و تعزيز توازن الجسم، فإن رياضة البيلاتس تشجع على فقدان الوزن و علاج الإصابات من قبل الرجال و تحديداً الذين يعانون من إصابات متفاوتة. كما تعتبر البيلاتس نظام تدريب عضلي-عصبي، بمعنى أنها تعمل على تعزيز القدرة البدنية و العقلية للجسم في سبيل استخدام العضلة المناسبة في الوقت المناسب خلال النشاطات اليومية.