أطعمة تزيد من خصوبة الرجال

المأكولات البحرية من أكثر الأطعمة التي تزيد من الخصوبة

المأكولات البحرية من أكثر الأطعمة التي تزيد من الخصوبة

الطماطم تزيد الخصوبة

الطماطم تزيد الخصوبة

الثوم يمثل أهمية كبيرة للخصوبة

الثوم يمثل أهمية كبيرة للخصوبة

أطعمة تزيد من خصوبة الرجال

أطعمة تزيد من خصوبة الرجال

كيف يمكن أن يؤثر شيئا بسيطا مثل الطعام على خصوبة الرجال؟ قد يبدو هذا مثير للدهشة ولكن الحقيقة أن الطعام الذي تتناوله يلعب دور كبيرا في معدل الخصوبة، حيث توجد بعض الأطعمة التي يؤكد الجميع أنها تزيد من خصوبة الرجال، وأفضل ما في الأمر أنها أطعمة في متناول الجميع.

اشياء مفاجئة قد تؤثر سلبا على خصوبة الرجال

تعالوا معنا لنتعرف على مجموعة من الأطعمة التي تشتهر بأنها تزيد من خصوبة الرجال:

الطماطم:

تناول الطماطم يزيد من عدد الحيوانات المنوية في الرجال، الطماطم غنية بمادة الليكوبين وهي أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تزيد من أعداد الحيوانات المنوية وسرعتها وتقلل من نسبة الأعداد المتضرر من الحيوانات المنوية، الأفضل من هذا أن مادة الليكوبين في الطماطم تمتص بسهولة أكبر داخل الجسم عندما يتم طهو الطماطم، وهذا يعني أن تناولك للصلصة المطهوة المفضلة لديك أو لقطعة من البيتزا يمكنه أن يساعد على زيادة أعداد حيواناتك المنوية.

الثوم:

الثوم يمثل أهمية كبيرة لأنه يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية ويساعد على زيادة خصوبة الرجال، فالثوم غني بفيتامين B-6 الذي يلعب دور كبير في تنظيم الهرمونات الجنسية وتحسين الخصوبة، ويعتقد أيضا أن الثوم يعمل كمنشط جنسي بسبب احتوائه على كميات عالية من مادة الأليسين وهي مادة كيميائية يعتقد أنها تزيد من معدل تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وتزيد الرغبة الجنسية.

اهمية حمض الفوليك لزيادة الخصوبة عند الرجل

البطاطا الحلوة:

البطاطا الحلوة غنية بمادة بيتا كاروتين، وهي مادة كيميائية يقوم الجسم بتحويلها إلى مضادات للأكسدة وهي مواد تحمي الحيوانات المنوية من التعرض للضرر، كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين A ومن المعروف أنه يزيد من سرعة ونشاط الحيوانات المنوية.

الدجاج والديك الرومي:

لحوم الدجاج والديوك الرومية تتميز باحتوائها على نسبة أقل من الدهون مقارنة باللحوم الحمراء، وكلاهما يحتوي على معدن السيلينيوم وأحد المعادن الأساسية في عملية تكوين الحيوانات المنوية، بالإضافة إلى ذلك فهما يحتويان أيضا على كميات كبيرة من الزنك وهو معدن لا غنى عنه في عملية إنتاج الحمض النووي لخلايا الحيوانات المنوية.

المأكولات البحرية:

المأكولات البحرية من أكثر الأطعمة التي يعرف عنها أنها تزيد من الخصوبة، وهي تحتوي تقريبا على جميع المعادن والفيتامينات والمواد التي تعمل على زيادة الخصوبة مثل مساعد الإنزيم Q10، والذي يشارك في التفاعلات الحيوية المنتجة لمضادات الأكسدة والطاقة وكلاهما يعمل على تنشيط الحيوانات المنوية وحمايتها من الأضرار التي تتسبب فيها الشقائق الحرة.

فول الصويا.. هل يؤثر سلبا ام ايجابا على الخصوبة والحمل؟

الخبز والحبوب:

الكربوهيدرات لديها سمعة سيئة عندما يتعلق الأمر بالصحة، ولكن الحقيقة أن تناول المواد الكربوهيدراتية باعتدال ليس دائما أمر سيء، فالخبز والحبوب يحتويان على كميات كبيرة من حمض الفوليك، والذي يضمن قيام جسمك بإنتاج كميات كبيرة من الحمض النووي، بالإضافة إلى ذلك فإن الخبز والحبوب يحتويان أيضا على مادة النياسين، فيتامين A، وهما يشجعان على إنتاج الجسم للهرمونات الجنسية.

الشوكولاتة الداكنة:

الخبر الجيد لعشاق الشوكولاتة أن تناول الشكولاتة باعتدال يعمل على زيادة الخصوبة وذلك لأنها تقلل من ارتفاع ضغط الدم وهو ما يزيد من كفاءة الرجال خلال العملية الجنسية.

الخضراوات الورقية:

الخضروات الورقية الخضراء مثل الجرجير والكرنب والخس، تحتوي على فوائد جمة وخاصة عندما يتعلق الأمر بالخصوبة، حيث تعمل على زيادة مقاومة الحيوانات المنوية للعوامل العديدة التي قد تتسبب في حدوث تلف لها أو تقلل من نشاطها.