ما العلاقة بين ممارسة الرياضة والانتصاب؟

ممارسة الرياضة  تحسن وظائف الانتصاب أحيانا

ممارسة الرياضة تحسن وظائف الانتصاب أحيانا

ما العلاقة بين ممارسة الرياضة والانتصاب

ما العلاقة بين ممارسة الرياضة والانتصاب

النشاط الرياضي يعزز القدرة الجنسية عند الرجال

النشاط الرياضي يعزز القدرة الجنسية عند الرجال

العناية الشاملة بالجسد تحسن الانتصاب

العناية الشاملة بالجسد تحسن الانتصاب

ممارسة الرياضة ستقوم بالتأكيد بتغيير مظهر جسدك وتحسين صحتك، ولكن هل يمكنها أيضا أن تزيد من صحة العضو الذكري وتحسن من وظائف الانتصاب؟ الدراسات العلمية ترجح ذلك ومن ضمنها دراسة علمية نشرت في مجلة الطب الجنسي (Sexual Medicine).

طبقا لما ذكرته الدراسة، فإن الرجال الذين يمارسون الرياضة – وخاصة تمارين حرق الدهون – لمدة 18 ساعة في الأسبوع على الأٌقل، لديهم أعضاء تناسلية أكثر صحة مقارنة بالرجال الأقل نشاطا، وقد ذكرت الدراسة أيضا أن ممارسة الرياضة بانتظام تحسن من وظائف الانتصاب.

اعراض تشير إلى مشكلات صحية تهدد الرجال

العناية الشاملة بالجسد تحسن الانتصاب

الخبراء يرجحون أن هناك عوامل أخرى إضافية جعلت الرجال موضع الدراسة والذين يمارسون الرياضة بانتظام أكثر صحة من الناحية الجنسية، ومنها أن هؤلاء الرجال على الأرجح يهتمون برعاية أجسادهم أكثر من سواهم بدليل ممارستهم الرياضة بشكل منتظم، ولذلك فهم غالبا ما يحرصون أيضا على زيارة الطبيب بانتظام وتناول طعام صحي وتجنب التدخين والعادات السيئة الأخرى، وذلك أسهم في تحسين صحتهم بشكل عام بما في ذلك الانتصاب والقدرة الجنسية.

النشاط الرياضي يعزز القدرة الجنسية عند الرجال

الخبراء لم يستبعدوا أيضا دور النشاط الرياضي في تحسين القدرة الجنسية ووظائف الانتصاب حيث كشفت الدراسات العلمية أن ممارسة الرياضة تشجع الجسم على إنتاج مادة أكسيد النتريك، وهي مادة تساعد على تحسين وظائف الانتصاب، بينما قلة النشاط والحركة غالبا ما تتسبب في ضعف في الصحة بشكل عام، وقد تتسبب أيضا في حدوث الالتهابات وتقلل من تدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم بما في ذلك الجهاز التناسلي والعضو الذكري وهو ما سيقلل قدرته على أداء وظيفته.

اسباب تراجع الرغبة الجنسية عند الرجال في الشتاء

ممارسة الرياضة قد لا تحسن وظائف الانتصاب أحيانا

بالرغم مما يقوله الخبراء عن العلاقة بين ممارسة الرياضة وتحسين وظائف الانتصاب فإن الباحثين ينصحون بعدم التسرع في اتباع نظام تدريب جاد في حالة معاناتك من ضعف الانتصاب، بل عليك أن تستشير الطبيب أولا، لأن ضعف الانتصاب قد يحدث نتيجة الإصابة بأحد الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب، وممارسة الكثير من الرياضة والتمارين الشاقة قد تتسبب في إجهاد إضافي لعضلة القلب، وهو ما سيجعل المشكلة تتفاقم بدلا من تحقيق النتائج الإيجابية.