أشهر المشكلات الجلدية التي قد تصيب الرجال

فطريات القدم الرياضي

فطريات القدم الرياضي

حروق الشمس

حروق الشمس

حروق الحلاقة

حروق الحلاقة

حب الشباب

حب الشباب

الوردية

الوردية

الجلد هو الطبقة الخارجية التي تحمي الجسم، وليس من الغريب أن يواجه الجلد الكثير من المشكلات والعوامل المسببة للإضرار مثل المواد الكيميائية، العدوى، الجروح، الخدوش، هناك أيضا ضوء النهار، وجلسات التدريب في الصالة الرياضية والكثير من التعرق، ما يترك الجلد عرضة للإصابة بالالتهابات والأعراض المزعجة. 

العقم لدى الرجال: الأسباب و العلاج 

اليوم سنستعرض معا مجموعة من أهم المشكلات الجلدية التي قد تعاني منها وما يمكنك فعله لمواجهة هذه المشكلات:

حب الشباب:

على العكس ما يعتقد معظم الرجال، فإن حب الشباب والبثور لا تتوقف عن الظهور بنهاية سنوات المراهقة، فهناك عوامل أخرى قد تتسبب في ظهور حب الشباب ومنها الرطوبة، والإجهاد، والتعرق الشديد، استخدام المنشطات، إذا كنت تعاني من مشكلة حب الشباب يمكنك استخدام غسول وجه من نوع جيد ويحتوي على مادة البنزويل بيروكسيد بنسبة 5%.

حروق الحلاقة:

حروق الحلاقة هي واحدة من مشكلات الجلد المزعجة التي يختبرها معظم الرجال، والإصابة بها تعني أنك ستعاني لبضعة ساعات على الأقل من شعور بعدم الراحة واحمرار وتهيج في البشرة، وفي بعض الأحيان قد يتطور ويتحول إلى طفح جلدي مزعج يصاحبه ظهور بثور، إذا أصبت بحروق الحلاقة، قم بفرك كريم ملطف بخلاصة الصبار وبقاعدة من الكورتيزون على المنطقة المصابة أو استخدم كريم ما بعد الحلاقة بخلاصة فيتامين E لتهدئة الجلد وتقليل احمرار.

حروق الشمس:

حروق الشمس تحدث نتيجة تعرض الجلد لعدة ساعات للأشعة فوق البنفسجية الضارة بالتعرض لأشعة الشمس، أهم أعراض حروق الشمس هو الاحمرار الزائد في البشرة وتهيجها، وللوقاية من حروق الشمس احرص على وضع الكريم الواقي للشمس بكميات مناسبة يوميا حتى في موسم الشتاء لحماية بشرتك، وفي حالة إصابتك بحروق شمس عليك أن تستخدم جل ملطف بخلاصة فيتامين E.

اطعمة ستخلصك من عسر الهضم المزمن

الوردية:

هذا المرض هو أحد أمراض التهابات الجلد الشهيرة وهو لا يهدد الحياة، ولكنه يؤثر كثيرا على مظهرك العام ولذلك غالبا ما يصابه مشكلات نفسية ومشكلات تتعلق بالثقة بالنفس وفي حالة ترك هذا المرض دون علاج، فإنه يتفاقم مع مرور الوقت.

الأكزيما:

الأكزيما يعد أحد الأمراض الجلدية الشائعة والتي يعاني منها الملايين من الرجال حول العالم. الأكزيما ليس أحد الأمراض الجلدية بالغة الخطورة ولكن أعراضه تتفاقم وتزداد حدتها في عدد من الحالات النادرة، هناك عدة طرق لعلاج الأكزيما منها استخدام كريمات الستيرويد الموضعية، والتدليك، العلاج بالتنويم المغناطيسي، والوخز بالإبر والعلاج بالإبر الصينية، استخدام كريم طبي بخلاصة فيتامين D، العلاج الضوئي، ومضادات الهيستامين.

فطريات القدم الرياضي:

أي رجل يمارس الرياضة بانتظام في الصالات الرياضية عرضة للإصابة بمرض القدم الرياضي والذي تسببه أحد أنواع البكتريا التي تنشط وتتكاثر في المناطق العامة مثل الحمامات العامة، غرف خلع الملابس، ومراكز اللياقة البدنية. العدوى الفطرية تبدأ في الفراغات بين أصابع قدميك، ولكن يمكن أن تنتشر إلى أظافرك وجانبي قدميك، العدوى الفطرية قابلة للعلاج باستخدام الكريمات العلاجية المضادة للفطريات والمتوفرة في الصيدليات.