اشياء مفاجئة قد تؤثر سلبا على خصوبة الرجال

مستحضرات التجميل والعناية بالجسم

مستحضرات التجميل والعناية بالجسم

الاغذية المعلبة

الاغذية المعلبة

الاشعاعات المنبعثة من الهاتف المحمول

الاشعاعات المنبعثة من الهاتف المحمول

اشياء مفاجئة قد تؤثر سلبا على خصوبة الرجال

اشياء مفاجئة قد تؤثر سلبا على خصوبة الرجال

في استطلاع أجرته وكالة أسوشيتد برس عام 2013، قال 8 من كل 10 من الرجال الذين شاركوا في الاستطلاع انهم كانوا يريدون أن يصبحوا اباء او يرغبون في ذلك ، ولكن في النهاية لا يستطيع الكثير من الرجال تحقيق حلم الابوة بسبب مشكلات الخصوبة والعقم. 

و هناك اعتقاد شائع أن العقم وعدم الانجاب سببه المرأة، ولكن طبقا لما ذكرته الجمعية الامريكية للطب التناسلي، فإن متوسط 40% من الازواج الذين يجدون مشكلة في الانجاب، يكون الرجل هو السبب الرئيسي في هذه المشكلة خصوصا في ما يتعلق بضعف الخصوبة بسبب المواد الكيميائية.

اسباب تراجع الرغبة الجنسية عند الرجال في الشتاء

في ما يلي مجموعة من اشهر طرق التعرض للمواد الكيميائية التي يعتقد أنها تضعف الخصوبة:

التعرض للاتربة المحملة بالمواد الكيميائية:

اظهرت الدراسات أن الغبار أو الاتربة المتطايرة في المنزل خلال عملية التنظيف قد تحمل جزيئات لعدد من المواد الكيميائية التي قد تؤثر سلبا على الخصوبة وجودة الحيوانات المنوية التي ينتجها الجهاز التناسلي للرجل وقد تتسبب في حدوث تشوهات في الحيوانات المنوية والتقليل من اعدادها.

مستحضرات التجميل والعناية بالجسم:

العديد من مستحضرات التجميل والعناية الشخصية تحتوي على مواد كيميائية تؤثر سلبا على الصحة الانجابية، ومن ضمن هذه المواد الفثالات، وهي إحدى المواد الكيميائية السامة التي غالبا لا تدرج على ملصقات المكونات التي تتواجد على عبوات مستحضرات التجميل والعناية الشخصية، وغالبا ما تدرج تحت أسماء وبنود غير محددة مثل بند "المواد العطرية" في المستحضر.

فوائد تناول التين على الصحة و الرغبة الجنسية

العبوات البلاستيكية:

زجاجات المياه البلاستيكية والعبوات البلاستيكية الاخرى التي تستخدم في تخزين الطعام والشراب، تحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل الفثالات وثنائي الفينول A (BPA)، وهي مواد ضارة تتسبب في خفض اعداد الحيوانات المنوية واحداث تشوهات بها وهذه المواد غالبا ما تتسرب من العبوات البلاستيكية إلى الطعام والشراب المخزن في العبوات.

الاغذية المعلبة:

الكثير من الاغذية المعلبة في عبوات معدنية تحتوي على مادة BPA الكيميائية الضارة والتي لا تؤثر فقط بالسلب على الحيوانات المنوية، وإنما على الغدد الصماء أيضا، ولقد تحدثت دراسات عديدة عن أن مادة BPA قد تؤثر أيضا على الرغبة الجنسية لدى الرجال، حيث كشف باحثون في معهد ابحاث " Kaiser Permanente Research" أن الرجال الذين يتعرضون لمادة BPA تتضاءل رغبتهم الجنسية، وغالبا ما يعانون من مشكلات في الانتصاب والقذف كما تنخفض أيضا درجة رضاهم عن حياتهم الجنسية.

لزيادة الرغبة الجنسية عند الزوجة خلال العلاقة.. قم بعمل تدليك لها!

الاشعاعات المنبعثة من الهاتف المحمول:

الاشعاعات المنبعثة من الهاتف الخليوي أو المحمول، تسبب اضرارا صحية للانسان ام لا، مازال هذا مثار جدل، ولكن هناك اكثر من 10 دراسات على الاقل تشير إلى أن الاشعاعات المنبعثة من الهواتف المحمولة قد تؤثر سلبا على خصوبة الرجال، حيث اثبتت أن الاشعاعات المنبعثة من المحمول يمكنها أن تؤثر على عدد الحيوانات المنوية ونشاطها وحركتها، وقدرتها على البقاء، وربما تتسبب أيضا في تلف الحمض النووي في خلايا الحيوانات المنوية.

المبيدات الحشرية ومبيدات الافات: 

كشفت عدة دراسات ارتفاع معدلات العقم بين الرجال من عمال المزارع أو في المجتمعات الزراعية ممن يتعرضون لكميات كبيرة من المبيدات الحشرية، وقد وجد باحثون اخرون علاقة بين المبيدات الحشرية وانخفاض اعداد الحيوانات المنوية، وحدوث تشوهات بها بالاضافة إلى ضعف حركتها ونشاطها.