اعراض تشير إلى مشكلات صحية تهدد الرجال

ضيق في التنفس

ضيق في التنفس

فقدان غير مبرر في الوزن

فقدان غير مبرر في الوزن

الشعور بحرقان في مجرى المريء

الشعور بحرقان في مجرى المريء

الشخير المفرط

الشخير المفرط

الامساك

الامساك

اعراض تشير إلى مشكلات صحية تهدد الرجال

اعراض تشير إلى مشكلات صحية تهدد الرجال

بعض الاعراض الصحية قد تبدو بسيطة للكثيرين لكنها قد تشير إلى حالات مرضية خطيرة، وفقا لدراسة نشرت في المجلة الدولية للممارسة السريرية (International Journal of Clinical Practice)، فإن الرجال يقومون بزيارة الاطباء بنسبة اقل من النساء، وغالبا ما يتجاهلون الاعراض المرضية.

نصائح تخفف خطر الاصابة بالذبحة القلبية

من الضروري أن تنتبه جيدا للاعراض المرضية المختلفة والتي قد تشير إلى الاصابة بمشكلات صحية خطيرة، مثل الاعراض المرضية التالية:

اعراض تتعلق باللياقة والوزن:

ضيق في التنفس:

الم الصدر ليس العارض الوحيد الذي قد يشير إلى اصابتك بازمة قلبية، اعراض الازمات القلبية قد تختلف من شخص لاخر، ومن اهم الاعراض المبكرة هي ضيق التنفس مع عند بذل اقل جهد، هذا قد يشير إلى وجود انسداد جزئي في الشريان التاجي، ينصح بمراجعة الطبيب إذا ما شعرت بألم في الصدر أو ضيق في التنفس أو ضغط في صدرك، او الدوار.

فقدان غير مبرر في الوزن:

فقدان الوزن المفاجئ وغير المبرر يعد أحد الاعراض المرضية المقلقة التي قد تشير إلى اصابتك باحد الامراض الخطيرة ومن ضمنها السرطان.

الوحدة تزيد خطر اصابة الرجال بمرض القلب

أعراض تتعلق بالجهاز الهضمي واعراض بولية:

براز دموي أو اسود:

لون البراز يمكنه أن يتغير من يوم لاخر اعتمادا على نوع الاطعمة والادوية التي تتناولها، إذا كان لون البراز قريب من درجات اللون البني أو الاخضر فهذا طبيعي ، ولكن عندما يتحول لون البراز إلى الأسود، الدموي، أو الشاحب، فقد يشير هذا إلى أن لديك مشكلة حقيقية، فقد يشير البراز الاسود إلى نزيف في الجزء العلوي من الجهاز الهضمي، البراز باللون الكستنائي أو الدموي يشير إلى نزيف في الجزء السفلي من الجهاز الهضمي.

6 امراض وراء شعورك بالاجهاد طوال الوقت

كثرة التبول:

كثرة التبول قد تكون دلالة على الاصابة بمرض السكري لأن احد الاعراض الشائعة للسكري هي كثرة التبول، كما تشير إلى وجود مشكلات في البروستاتا وإذا أضيف لهذا شعور بألم في منطقة الحوض، وظهور الدماء في البول أو السائل المنوي فقد يشير هذا إلى الإصابة بمرض البروستاتا.

الامساك:

الإمساك هو احد الاعراض المرضية الطبيعية بعد سن الخمسين، ولكن الامساك المزمن أمر مثير للقلق لأنه قد يسبب إجهادا شديدا للأمعاء، وقد يتسبب ذلك في الإصابة بالبواسير أو النزيف ومشكلات في المستقيم.

ضعف الانتصاب:

ضعف الانتصاب لا يثير المخاوف فقط بخصوص ضعف الاداء الجنسي، وإنما قد يكون دلالة أيضا على مشكلة صحية اكثر خطورة مثل أمراض القلب والاوعية الدموية وقد يحدث ضعف الانتصاب أيضا بسبب زيادة التوتر أو الاكتئاب.

اسباب تراجع الرغبة الجنسية عند الرجال في الشتاء

الشعور بحرقان في مجرى المريء:

الشعور بحرقان في مجرى المريء غالبا ما يحدث عند تناول اطعمة دهنية أو الكثير من الاطعمة النشوية، ولكن إذا تكرر فهذا قد يشير إلى اصابتك بمرض الارتجاع المعدي المريئي، وفي حالة عدم تلقي علاج فسيؤدي إلى تاكل انسجة المريء والاصابة بتهيج أو قرحة في انسجة المريء.

الشخير المفرط:

الشخير المفرط قد يكون دلالة على الإصابة بمرض توقف التنفس أثناء النوم (apnea)، هذا قد يسبب مشكلات في التنفس وصعوبة في النوم، اضطرابات النوم قد تتسبب في الإصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية ومشكلات في الرئة، وفي بعض الحالات يرتبط الشخير وتوقف التنفس بالبدانة والسكري من النوع الثاني.