نصائح تخفف خطر الاصابة بالذبحة القلبية

الذبحة القلبية او الصدرية، من اخطر امراض القلب التي تصيب الانسان، و هي تنجم عن ارتفاع ضغط الدم او الكولسترول في الدم. 

و عادة ما يربط بين السمنة الزائدة و ارتفاع خطر الاصابة بامراض القلب و منها الذبحة القلبية، لذا ينصح الاطباء كافة المرضى او الاشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن او ارتفاع في ضغط الدم او الكولسترول بضرورة اتباع نصائح تحميهم و تقلل من مخاطر اصابتهم بالذبحة القلبية و غيرها من امراض الاوعية الدموية.

اعراض النوبة القلبية وتحذيرات للمصاب بها

ماعلاقة الوراثة بالاصابة بالنوبات القلبية

نصائح حياتية تحمي من الذبحة القلبية

في هذا الصدد، اعربت طبيبة القلب "أمام مباكوين" رئيسة جميعة القلب النيجيرية، عن نصيحتها لكافة الاشخاص بضرورة التقيد بحياة صحية تضمن لهم صحة جيدة و تقيهم من الذبحة القلبية.

مشيرة الى ان اكثر من 17 مليون شخص يموتون سنويا بسبب امراض القلب و الاوعية الدموية، و ان 25% من الوفيات حول العالم سببها الاساسي الاصابة بامراض القلب. لهذا تشجع على حماية القلب من اية امراض يمكن ان تصيبه كون القلب هو اهم عضو في الجسم، و متى ما اصابه المرض فان الجسم كله سيصيبه المرض و لن يكون بخير، فكيف اذا توقف القلب عن العمل؟ عندها يموت الانسان.

كيف يمكن حماية القلب من الاصابة بالذبحة القلبية؟

تقول مباكوين ان افضل السبل لحماية القلب من الذبحة القلبية هو تجنب تناول الملح و السكر، اضافة الى الاقلاع عن التدخين و تجنب شرب الكحول. كما ان القيام بفحص طبي دوري و استشارة الطبيب بصفة دائمة و القيام بتمارين رياضية معتدلة مع الحوصل على نوم كاف يوميا لمدة لا تقل عن 8 ساعات، يمكن ان تلعب مجتمعة دورا رئيسيا في الوقاية من الاصابة بالذبحة القلبية.

تحذير: التدخين بعد الافطار يزيد امراض القلب

هل يتسبب تقليل الملح المفرط بحدوث ازمة قلبية ؟

جدير بالذكر ان خطر الوفاة بامراض القلب يسجل نسبة اعلى عند النساء عنه عند الرجال، لكنه يبقى من العوامل الصحية الاكثر خطورة على صحة الرجل. كما ان الموت المفاجئ بسبب توقف عضلة القلب يمكن ان يحدث في غضون ساعة واحدة و بدون اي توقع او الم يذكر، و بالتالي فان الوقاية و حماية القلب منذ البدء هي افضل ما تقدمه لصحتك عزيزي الرجل.

الوحدة تزيد خطر اصابة الرجال بمرض القلب