6 امراض وراء شعورك بالاجهاد طوال الوقت

7 امراض وراء في شعورك بالاجهاد طوال الوقت

7 امراض وراء في شعورك بالاجهاد طوال الوقت

مرض السكري

مرض السكري

مرض الغدة الدرقية

مرض الغدة الدرقية

توقف التنفس اثناء النوم

توقف التنفس اثناء النوم

التهاب المفاصل الروماتويدي

التهاب المفاصل الروماتويدي

الاكتئاب

الاكتئاب

الانيميا

الانيميا

هل تساءلت عن السبب الذي يجعلك تشعر بالاجهاد طوال الوقت؟ إليك مجموعة من اشهر الحالات المرضية التي قد تكون سببا في شعورك الدائم بالاجهاد :

1-الانيميا:

التعب الناجم عن فقر الدم أو مرض الانيميا يحدث نتيجة لعدم وجود عدد كافٍ من خلايا الدم الحمراء، والتي تعمل على نقل الاكسجين من الرئتين إلى انسجة وخلايا الجسم، وهو ما يتسبب في شعورك بالضعف واصابتك بضيق في التنفس في معظم الحالات. 

اسباب المعاناة خلال فترة الاقلاع عن التدخين

اعراضه: 

الشعور بالتعب طوال الوقت، ضعف عام، وجود صعوبات في النوم، عدم القدرة على التركيز، سرعة ضربات القلب، وجود الام في الصدر، الصداع، الشعور بالتعب بسبب بعد بذل مجهود بدني بسيط مثل تسلق الدرج أو المشي لمسافات قصيرة. 

2-مرض الغدة الدرقية:

اذا كنت تعاني من خلل في افراز هرمونات الغدة الدرقية ، فستجد أن اقل جهد بدني تقوم ببذله كفيل بأن يجعلك تشعر بالكثير من الاجهاد، الغدة الدرقية تنتج الهرمونات التي تتحكم في التمثيل الغذائي، ولذلك فإن افراز الجسم للكثير من هرمون الغدة الدرقية وهو ما يعرف باسم مرض فرط نشاط الغدة الدرقية، يتسبب في زيادة معدل التمثيل الغذائي.

اعراضه:

غالبا ما تتضمن الشعور العام بالضعف في العضلات، وقد تبدأ في ملاحظة الشعور بضعف في العضلات في عضلات الفخذين، ومن الاعراض المميزة ايضا هو فقدان الوزن غير المبرر، والشعور بأن حرارة جسمك مرتفعة اكثر مما يجب.

3-مرض السكري:

خطورة المرض تكمن في عجز الجسم عن تمثيل الجلوكوز بشكل طبيعي للحصول على الطاقة التي يحتاجها الجسم، وبدلا من التمثيل الغذائي للجلوكوز في داخل الجسم يبدا الجلوكوز في التراكم في الدم مع انخفاض مستمر في طاقة الجسم، ولذلك فإن الشعور بالتعب عادة ما يكون واحدة من اهم العلامات التحذيرية الاولى التي ترجح الاصابة بمرض السكري.

اعراضه: 

الشعور بالتعب والعطش طوال الوقت، كثرة التبول والشعور الدائم بالجوع، فقدان الوزن، التهيج، وجود عدوى ببكتريا الخمائر، الرؤية غير الواضحة للعينين.

اشياء تساعدك على الاستيقاظ مبكرا كل صباح

4-الاكتئاب:

الاكتئاب يعد واحداً من الامراض الخطيرة التي لا يقتصر خطرها على الشعور بمشاعر سلبية طوال الوقت، فهذا المرض يؤثر بشكل رئيسي على طريقة نومك وطريقة تناولك للطعام وشعورك حيال نفسك والاخرين. 

اعراضه: 

غالبا ما تختلف اعراض الاكتئاب من شخص لاخر، ولكن الاعراض العامة المميزة لمرض الاكتئاب تتلخص في التالي: الشعور بنقص في الطاقة، وجود تغيرات في انماط النوم وتناول الطعام، وجود مشكلات في الذاكرة والتركيز، بالاضافة إلى ذلك يعاني الشخص المصاب بالاكتئاب من الكثير من المشاعر السلبية مثل الشعور باليأس والاحباط وانعدام القيمة.

5-التهاب المفاصل الروماتويدي:

هذا المرض هو احد الامراض المناعية الشهيرة التي يقوم فيها الجهاز المناعي بمهاجمة الجسم مسببا اضرار جسيمة في العظام والغضاريف، ومن اكبر مشكلات هذا المرض هو صعوبة تشخصيه في بدايته.

اخطاء صحية يقع فيها الكثير من الرجال

اعراضه: 

الشعور بالتعب، وانخفاض الطاقة، وفقدان الشهية، والام المفاصل، تورم في الرسغ ومفاصل الاصابع، وجود تاكل في عظام المعصم أو مفاصل اليد.

6 - الإجهاد المزمن:

هذه الحالة المرضية تتسبب في شعور عام بالاجهاد والضعف من اقل مجهود وهو ما يجعل المصاب به يجد صعوبة حقيقة في القيام بأنشطته اليومية العادية، واسوا ما في هذا المرض أنه لا توجد اسباب معروفة للاصابة به.

اعراضه: 

الصداع والام العضلات والمفاصل، ضعف عام، الشعور بالام خفيفة في العقد اللمفاوية، عدم القدرة على التركيز.