اخطاء صحية يقع فيها الكثير من الرجال

اخطاء صحية يقع فيها الكثير من الرجال

اخطاء صحية يقع فيها الكثير من الرجال

يوم العمل العادي مزعج ومرهق بما يكفي بالنسبة للغالبية العظمى من الرجال ، إلا ان هناك عدد من الاخطاء التي يقع فيها الكثيرين والتي لن تتسبب في المزيد من الازعاج فحسب، وإنما قد تشكل تهديدا الصحة أيضا.

تعالوا لنتعرف على مجموعة من الاخطاء الصحية الشائعة التي يقع فيها الرجال :

تنظيف الاسنان بالفرشاة بعد تناول الاطعمة الحمضية : 

طبقا لما ذكرته دراسة من جامعة نيويورك كلية طب الاسنان ، فإن تنظيف الاسنان بالفرشاة بعد تناول الاطعمة الحمضية مثل العصائر والفاكهة ، يمكن أن يتسبب في اضعاف طبقة المينا التي تحمي الاسنان ، كما أنها تزيد من خطر حدوث تغير لوني في البقة الخارجية التي تغطي الاسنان وتغيير اللون أو خطر حدوث كسر أو تشققات في الاسنان.

بعد تناول الاطعمة الحمضية وخاصة الفواكه وعصير، عليك أن تكتفي بغسل فمك واسنانك بالماء وتنتظر لمدة لا تقل عن 40 دقيقة قبل أن تبدا في غسل اسنانك بالفرشاة ، وذلك حتى يقوم الكالسيوم في لعابك خلال فترة الانتظار باعادة اصلاح مناطق الضعف التي ظهرت في الطبقة التي تعطي الاسنان.

هل تتوقف عن ممارسة الرياضة اثناء المرض ؟
اهم فوائد الاستحمام بالماء البارد 

فتح نافذة السيارة اثناء قيادة السيارة على الطريق السريع:

تلوث الهواء على الطرق السريعة يمكن أن يصل إلى 10 اضعاف ما هو عليه في المناطق الاخرى غير المزدحمة ، وذلك طبقا لما ذكرته دراسة في مجال الصحة البيئية في جامعة جنوب كاليفورنيا ولقد ذكرت الدراسة أيضا أن ابخرة وعوادم السيارات غالبا ما تسبب أيضا الصداع، وقد تجعلك اكثر عرضة للاصابة بالسرطان، وامراض القلب.

لذلك ينصح باغلاق نوافذ السيارة وتشغيل تكييف الهواء في السيارة لتقليل دخول الجسيمات الملوثة للبيئة إلى داخل السيارة وفرصة استنشاقك لها بنسبة 4 اضعاف على الاقل وذلك طبقا لنتائج نفس الدراسة من جامعة جنوب كاليفورنيا.

وضع الطعام في حقيبة بلاستيكية ثم وضعه في المايكروويف :

هل تأكدت تماما أن طعامك يخلوا تماما من مادة بيسفينول A (BPA) الخطيرة على الصحة والتي تستخدم في صناعة اللدائن (البلاستيك)؟ ، عليك أن تحرص أيضا على إبقاء هذه المادة بعيدة عن طعامك وذلك بتجنب وضع طعامك في حقيبة بلاستيكية وتسخينه في داخل المايكروويف حتى لا تتسرب مادة بيسفينول A إلى داخل طعامك وهو ما يشكل اضرار كبيرة على الصحة، فطبقا لما ذكرته جيرمين باك لويس (Germaine Buck Louis)، وهو مدير في المعهد الوطني للصحة، فإن هذه المادة قد تسبب تلفا للحيوانات المنوية وخلل هرموني.

ولذلك يفضل أن تقوم بتسخين طعامك في وعاء زجاجي مقاوم للحرارة أو أن تقوم بتسخين الطعام في داخل منزلك ثم تضعه في وعاء حراري مصنوع من الحديد المقاوم للصدا حتى يظل الطعام محتفظا بحرارته لفترة اطول، وفي هذه الحالة لن تحتاج لاستخدام المايكروويف لتسخينه.

قراءة الرسائل الالكترونية ورسائل العمل قبل للنوم مباشرة :

طبقا لما ذكرته دراسة لجامعة فلوريدا فإن من يستخدمون هواتفهم الذكية أو اجهزة الكومبيوتر بعد الساعة التاسعة مساء، يجدون صعوبة كبيرة في الاستيقاظ في اليوم التالي بسبب قلة النوم والشعور بالارهاق، ولقد اثبتت دراسة سنغافورية ضخمة أن قلة النوم قد تعرضك لخطر الاصابة بالسكتة الدماغية.

يفضل أن تقوم بشحن هاتفك الذكي بعيدا عن مكان نومك أو تقوم بابطال خاصية اظهار الرسائل الجديدة في البريد الالكتروني بعد الساعة التاسعة مساء لتتأكد من حصولك على نوم هادئ.