اهم فوائد الاستحمام بالماء البارد 

فوائد الاستحمام بالماء البارد

فوائد الاستحمام بالماء البارد

جرب الاستحمام بالماء البارد في بداية اليوم وستجد ان يومك قد تبدل بالكامل نحو الافضل.

يقول بعض الرجال ان افضل لحظات التفكير الخاصة بهم تكون اثناء الاستحمام، حيث يزداد شعورهم بالاسترخاء والراحة وتصبح اذهانهم صافية ، ولذلك فإن الكثيرين غالبا ما يبدأون يومهم بالاستحمام بماء دافئ او ماء حرارته معتدلة ولكن ماذا عن الماء البارد؟

الاستحمام بالماء البارد غالبا ما يرتبط بالاذهان كاحد انواع التدريبات القاسية داخل المعسكرات او احد وسائل العقاب في السجون، فيما يقول ان الاستحمام بالماء البارد يساعد على قتل الرغبة الجنسية، إلا أن الكثير من الرياضيين والباحثين تحدثوا عن فوائد جمة للاستحمام بالماء البارد.

الاستحمام الليلي له فوائد مذهلة... جربوه

خلطة أعشاب تشد البشرة عند الاستحمام

دلّلي جسمك بعد الاستحمام

تعالوا لنتعرف على اهم فوائد الاستحمام بالماء البارد:

1-ستصبح شديد التركيز:

خلال اللحظات الاولى التي تنهمر فيها المياه الباردة على راسك اثناء الاستحمام ستجد أن ذهنك قد اصبح نشطا للغاية وأن تركيزك اصبح يتزايد مع مرور الوقت، فإذا كان الاستحمام بالماء الدافئ هو الطريقة المثلى للاسترخاء ، فإن الاستحمام بالماء البارد هو الطريقة المثلى لتنشيط الذهن، وسيكون مفيدا للغاية بالنسبة لك إذا كنت ممن يجدون صعوبة في الاستيقاظ في الصباح الباكر.

2-سيصبح لديك حافزاً اكبر:

بعد دقيقتين فقط من الاستحمام بالماء البارد ستلاحظ انك قد اصبحت في حالة نشاط بدني وذهني كامل، وهذا سيجعلك اكثر استعدادا لبدء يومك، وعلى العكس فإنه في حالة شعورك بالنشاط والانهاك الذهني والبدني سيكون لديك حافزاً اقل لبدء يومك.

3-تدريب رائع للارادة:

الاستحمام بالماء البارد في بداية اليوم ولو لدقيقتين امر عسير للغاية والاكثر صعوبة هو تكرار الامر مع بداية كل صباح، لا احد بالطبع يحب الاستحمام بالماء البارد ولكن ما ستحبه هو الفوائد الجمة التي ستحصل عليها عند الاستحمام بالماء بالبارد، ضع في الاعتبار أيضا أن هذا سيكون بمثابة تدريب رائع ومثمر للارادة.