3 نصائح مفيدة وفعالة لتعزيز القوة والنشاط

تناول القهوة

تناول القهوة

التركيز على تدريب نوع محدد من عضلات الجسم

التركيز على تدريب نوع محدد من عضلات الجسم

يلجأ الرجال عادة إلى ممارسة التمارين الرياضية القاسية والشديدة لاكثر من هدف منها التخلص من الوزن او المحافظة على اللياقة البدنية، واليك ثلاث حيل سريعة لتعزيز الاداء البدني الخاص بك وزيادة قوة وفاعلية نشاطك الرياضي للتخلص من الوزن الزائد.

ارتدي واقي الاسنان:

هل تعتقد أن واقي الأسنان مصمم من اجل الرياضيين فقط؟ الباحثون في جامعة كونيتيكت اثبتوا أن ضغط واقي الاسنان على الاسنان يمكن أن تعزز تدفق الدم إلى المناطق المرتبطة بالتحكم في الحركة والتوقيت داخل الدماغ، وهذا يؤدي إلى زيادة اكبر في النشاط والقوة وهو ما يحسن ادائك البدني اثناء التمرين.

اشهر الخرافات عن بناء وتكوين العضلات

احرص على التركيز جيدا:

التركيز على تدريب نوع محدد من عضلات الجسم أو استهداف مجموعة محددة من العضلات اثناء التمرين يزيد من كفاءة عمل العضلة، فمثلا اذا قمت بالتركيز على تدريب عضلات الصدر في اثناء ممارستك للتمارين الرياضية، ستجد أن عضلات الصدر تعمل بكفاءة اكبر بنسبة 22 في المائة، وذلك وفقا لدراسة نشرت في مجلة " Strength and Conditioning" وهذا سبب جيد لان تقوم بالتركيز على تدريب مجموعة محددة من العضلات اثناء تواجدك في الصالة الرياضية.

تناول القهوة:

تناول عدة اكواب من القهوة قبل أن تذهب لتمرين رفع الاثقال سيزيد منن كفاءة ادائك اثناء التمرين، وذلك وفقا لما ذكره الباحثون في جامعة رود آيلاند، والسبب: مادة الكافيين تثبط اشارات الالم والتعب التي ترسلها عضلات الجسم إلى الدماغ، مما يسمح لك بممارسة التدريبات الشاقة لفترة اطول.