علامات تدل على انك وسواس بالصحة.. فاحذر منها!

وسواس الصحة الزائد يجعلك تستشير الطبيب لاقل عارض صحي

وسواس الصحة الزائد يجعلك تستشير الطبيب لاقل عارض صحي

الرجل الموسوس بصحته يتناول الادوية لاي مشكلة صحية تصادفه حتى ان كانت بسيطة

الرجل الموسوس بصحته يتناول الادوية لاي مشكلة صحية تصادفه حتى ان كانت بسيطة

وسواس الصحة يجعل الرجل يبحث عن الامراض و اعراضها

وسواس الصحة يجعل الرجل يبحث عن الامراض و اعراضها

علامات تدل ما اذا كنت مصابا بوسواس الصحة

علامات تدل ما اذا كنت مصابا بوسواس الصحة

جزء كبير من مشاكلنا الصحية ناجم ليس عن سبب عضوي، و انما سبب نفسي يصيبنا بالاحباط و الاكتئاب و التوتر، و هو ما يجعلنا نشعر بالتعب و المرض طوال الوقت.

و بعض الاشخاص لديهم وسواس كبير بالمرض، لدرجة انهم مستعدون لزيارة الطبيب كل يوم او سؤاله مئة مرة في اليوم عن اي عارض صحي، هذا فضلا عن اخذ الحرارة او فحص ضغط الدم كل دقيقة.

وسواس النظافة عند الزوج... كيف تتعاملين معه؟

الرجال اكثر عرضة للاصابة بهذا المرض

هذه الوساوس المرضية تكبل حياتنا و تجعلنا عبيدا لها، فهل انت عزيزي مريض بهذا الوسواس؟ اليك 5 علامات تحدد ما اذا كنت مصاب بالوسواس ام لا، بحسب ما قدمها موقع Lifehack العالمي.

علامات تدل على الاصابة بالوسواس

-    الشعور دوما بالمرض: كلما احسست باي عارض صحي، فانك تسارع لاخذ الدواء و القلق حول صحتك يزداد مع وجود اشخاص حولك مصابين بالمرض او نزلة البرد و غيره.

-    الاعتقاد ان الوجع ناجم عن مرض خطير: كل وجع يصيبك تفكر انه اشارة على شيء خطير و مخيف، و تلعب الوساوس في راسك لتجعلك فريسة سهلة لها. في حين ان معظم الاعراض الصحية قد تكون ناجمة عن قلة النوم او تغيير بسيط في روتين الحياة او الحاجة للراحة ليس اكثر!

-    تتناول ادوية كثيرة: لديك صيدلية تحوي كافة انواع الادوية، تتناول منها كلما شعرت بعارض صحي او مرض يداهمك. و انت في الحقيقة قد تتناول هذه الادوية من دون العودة للطبيب احيانا لاستشارته حول الدواء و الكمية الواجب اخذها و المدة و غيرها من الامور.

-    تبحث دوما في محركات البحث: جوجل بالتاكيد سعيد جدا بك، مثله مثل بقية محركات البحث الاخرى، كونك مهووس بالبحث عن الامراض و الاعراض التي تتسبب بها، و هذا ينعكس سلبا عليك بالخوف الشديد و الدائم من الاصابة بالمرض.

صحة المعيل الوحيد للاسرة تهدد صحة الرجل العقلية والجسدية

لهذه الاسباب: يزيد وزن الرجل بعد الزواج!

-    لا تصدق الاطباء فيما يقولوه: حتى لو ادى التشخيص و التصوير و الاشعة التي يقوم بها الطبيب من اجلك للتاكيد انك غير مصاب باية امراض، الا انك لا تصدقه و تصر على انك مصاب بمرض ما.
-    شكوك حول اراء الطبيب: في حال استشرت احد الاطباء و اعلمك بعدم وجود مشكلة صحية لديك، فان الشكوك تكثر في راسك حول هذا التشخيص، و يذهب بك الوسواس لحد الاعتقاد بان الطبيب اخطا في التشخيص و بالتالي تصر على رؤية اكثر من طبيب للاطمئنان على صحتك.